كوت ديفوار يفوز 2-صفر على جامبيا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 ويتصدر المجموعة

كوت ديفوار يفوز 2-صفر على جامبيا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 ويتصدر المجموعة كوت ديفوار يفوز 2-صفر على جامبيا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 ويتصدر المجموعة

رياضة21-11-2023 | 01:04

واصلت ساحل العاج انطلاقتها المميزة في تصفيات أفريقيا المؤهلة ل كأس العالم 2026 بالفوز 2-صفر على جامبيا، إذ فازت خمسة منتخبات خارج ملعبها في مباريات يوم الاثنين.

وسجل كريستيان كوامي وسيكو فوفانا هدفين ضمنا الفوز لبلديهما في دار السلام إذ اختارت جامبيا اللعب هناك لعدم صلاحية ملاعبها لاستضافة المباريات الدولية. بينما تعادلت مالي بشكل مفاجئ على ملعبها مع أفريقيا الوسطى.

وتصدرت ساحل العاج، التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية في يناير، المجموعة السادسة بست نقاط، وتحتل الجابون المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

واحتلت كينيا المركز الثالث بثلاث نقاط بعد فوزها 5-صفر على سيشل، وأقيمت المباراة في أبيدجان بساحل العاج كون سيشل ضمن 19 دولة أفريقية ممنوعة من اللعب على أرضها.

سجل مايكل أولونجا هدفين في أول ست دقائق مع اندفاع كينيا، العائدة للمنافسات بعد حظر من الاتحاد الدولي (الفيفا) لمدة عامين، للهجوم وأضاف مسعود جوما الهدف الثالث قبل انتهاء الشوط الأول.

وأضاف روني أونيانجو والبديل بنسون أومالا هدفين آخرين في الشوط الثاني.

وسجل قائد غينيا الاستوائية إميليو نسي هدف الفوز خارج ملعبه على عشرة لاعبين من ليبيريا، وجاء الهدف بعد تسع دقائق. كما سجل أيضا الهدف الوحيد الأربعاء الماضي على أرضه ضد نامبيا، لتتصدر المستعمرة الإسبانية السابقة المجموعة الثامنة.

وقاد ماورو رودريجيز، المحترف في سويسرا، غينيا بيساو للفوز على جيبوتي في المجموعة الأولى في القاهرة، بينما فازت مدغشقر 3-صفر على تشاد في المجموعة التاسعة بهدفين لنجيفا راكوتوهاريمالالا وهدف في الوقت بدل الضائع من لويك لابوسين.

وفي المجموعة التاسعة أيضا سجل كاموري دومبيا هدفا لمالي في الدقيقة 76 ليضع بلاده في المقدمة ضد أفريقيا الوسطى في باماكو، لكن التقدم استمر دقيقتين فقط قبل أن يعدل جيفري كوندوجبيا النتيجة.

ويتأهل متصدر كل مجموعة فقط إلى نهائيات 2026 في كندا والمكسيك وأمريكا، وتحصل أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني على فرص أخرى للتأهل من خلال خوض الملحق.

وستقام 15 مباراة أخرى في التصفيات يوم الثلاثاء، وسيخوض المغرب، الذي تأهل لقبل نهائي النسخة الأخيرة من كأس العالم، مباراته ضد تنزانيا في دار السلام ضمن المجموعة الخامسة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2