سر ارتفاع أسعار السيارات في مصر بداية من الأزمة الروسية

سر ارتفاع أسعار السيارات في مصر بداية من الأزمة الروسيةصورة ارشيفية

TV21-11-2023 | 11:45

كشف المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن سوق ا لسيارات في العالم يمر بأزمة كبيرة وليس الأمر مقتصرا فقط على ذلك القطاع لكنه يشمل عددًا من القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن عدد ا لسيارات في مصر ضئيل مقارنة بعدد السكان البالغ عددهم 105 ملايين مواطن.

وتابع أن سبب تراجع عدد ا لسيارات في السوق المصرية ضئيل بسبب عواقب الحرب الروسية الأوكرانية حيث كانت روسيا توفر حوالي 60% من الغاز الطبيعي للاتحاد الأوروبي وذلك ما سبب تأثيرا في نسب الصناعة خاصة ا لسيارات وعلى عدد ا لسيارات التي يتم تصديرها للسوق المصرية.

وكشف رئيس رابطة تجار ا لسيارات أن مصر تعرضت لنسب تراجع في مبيعات ا لسيارات خلال 2023، لم تشهدها منذ 25 سنة، بنسبة انخفاض بلغت 70%، موضحا أن ذلك الأمر أدى إلى ارتفاعات كبيرة في أسعار السيارات.

وأكد أن الحكومة تعمل على توطين صناعة ا لسيارات في مصر بداية من العام الجاري 2023، موضحًا أن ملف ا لسيارات ضخم ومؤثر في دعم الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن دولة المغرب تصدر سيارات بقيمة 7.7 مليار دولار وهي في المرتبة الـ 19 عالميًا في تصدير السيارات، موضحا أن هناك عددًا من الشركات العالمية تصنع منتجاتها في المغرب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2