"الصفدي": نقف خلف الملك في الدفاع عن فلسطين ووقف العدوان على غزة

"الصفدي": نقف خلف الملك في الدفاع عن فلسطين ووقف العدوان على غزةأحمد الصفدي من جلسة جامعة مؤتة

عرب وعالم21-11-2023 | 16:16

قال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، إن الملك عبدالله الثاني يتحدث بصوت الحق، ويُعبر عن وجدان وضمير الإنسانية، حيث لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، إلا بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك، خلال جلسة حوارية نظمتها عمادة شؤون الطلبة في جامعة مؤتة اليوم الثلاثاء، بعنوان "الوعي الوطني والوقوف خلف القيادة الهاشمية في مواجهة العدوان على غزة"، بحضور عدد من النواب.

وأضاف "الصفدي" لقد قدم الملك و الملكة رانيا العبدالله وولي عهده، مضامين مُهمة في جلاء الصورة الحقيقة أمام المُجتمع الدولي، لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم حرب، مثلما هب الأردنيون في مسيرات شعبية مُستمرة، وكذلك قدمت مُختلف سلطات ومؤسسات الدولة، مواقف الواجب والضمير تجاه الأشقاء، لينتصر الأردن الرسمي والشعبي لـ فلسطين بقرار سحب سفيرنا من الكيان الغاصب المُحتل، ورفض عودة سفيرهم إلى أن تتوقف الحرب وجرائم إرهاب دولة الاحتلال، مثلما اتخذ مجلس النواب قراراً بمراجعة الاتفاقيات مع الكيان الغاصب، وأعلن عقبها وزير الخارجية بأن الأردن لن يوقع مع حكومة الاحتلال اتفاقية لتبادل الطاقة مقابل المياه.

وتابع "الصفدي": واستمرارًا للجهود المتقدمة في الدفاع عن الأشقاء الفلسطينيين ودعم أهلنا في غزة، وبتوجيهات من الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان الأمير الحسين بن عبدالله الثاني َيشرف من مدينة العريش المصرية، على عملية تجهيز وإرسال المستشفى الميداني الأردني الثاني لجنوبي قطاع غزة.

وعبر "الصفدي" عن الفخر بنشامى سلاح الجو الملكي الأردني الذين قاموا وبناءً على توجيهات ملكية بعمليات إنزال جوي، قدموا خلالها مُساعدات طبية ودوائية عاجلة للمُستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، الذي ما تزال كوادره تؤدي واجب الضمير، على الرغم من القصف والدمار الذي يشهده القطاع.

وأكد أهمية الحفاظ على الجبهة الداخلية، من أجل تفويت الفُرصة على الأصوات غير الواعية، التي تلجأ إلى ممارسات وتصرفات تستهدف حرف البوصلة، مؤكدًا أن هذا ليس في مصلحة الأردن أو فلسطين، فبقاء الجبهة الأردنية متماسكة خلف مواقف الملك يُمثل الدرع الواقي والسند والظهير لـ فلسطين.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

إعلان آراك 2