وزير الدفاع الكويتي: الظروف الاستثنائية إقليميا ودوليا تدفعنا إلى الجاهزية واليقظة

وزير الدفاع الكويتي: الظروف الاستثنائية إقليميا ودوليا تدفعنا إلى الجاهزية واليقظةوزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح

عرب وعالم21-11-2023 | 18:05

قال نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، إن الظروف الاستثنائية الطارئة على الساحتين الإقليمية والدولية وما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من عمليات عسكرية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خاصة في قطاع غزة يدفعان نحو تحقيق أقصى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد لمواجهة مختلف المواقف والمتغيرات.

وقال الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، خلال أعمال اجتماع الدورة الـ20 لمجلس الدفاع المشترك لوزراء الدفاع ب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعقد في العاصمة العمانية مسقط، اليوم الثلاثاء، إن تحقيق أقصى درجات الجاهزية واليقظة يتم من خلال العمل على تطوير منظومة التعاون العسكري المشترك بين دول المنطقة انطلاقًا من يقيننا الراسخ وثقتنا الكبيرة بقدرات وكفاءة قواتنا المسلحة في تنفيذ مختلف الأدوار والمهام والواجبات الموكلة إليها.

وثمن في هذا الصدد الجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي يبذلها نظراؤه بدول مجلس التعاون الخليجي لدعم أواصر التعاون والعمل الجماعي المشترك بين القوات المسلحة.

وأوضح أن تلك الجهود التي بذلت أثمرت - بفضل الله عز وجل - عن العديد من الإنجازات والنتائج الملموسة كما أسهمت في ترجمة التوجيهات السامية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد تطلع دولة الكويت الدائم إلى إنجاح أعمال مثل هذه الاجتماعات التي ترمي إلى تحقيق التعاون وتوحيد الأهداف والبرامج والخطط بين دول مجلس التعاون وتفسح المجال للتباحث والتشاور حول مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتدعم الجهود والمبادرات والتصورات التي تسهم في حفظ أمن واستقرار دول المنطقة.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

القرار مسئولية.. انزل شارك مصر تنتخب الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2