عبد المنعم سعيد: مصر تحترم معاهدة السلام وعملية التهجير القسري تمثل عدوانًا على الاتفاقية

عبد المنعم سعيد: مصر تحترم معاهدة السلام وعملية التهجير القسري تمثل عدوانًا على الاتفاقيةعبد المنعم سعيد

مصر21-11-2023 | 22:57

أشاد الدكتور عبد المنعم سعيد الخبير السياسي وعضو مجلس الشيوخ، بجلسة البرلمان اليوم وما قدمه البرلمان من موقف واضح وصريح.

وأوضح السعيد خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن التصريحات واضحة في ضوء اتفاقية السلام بأن العلاقات المصرية الإسرائيلية مهددة في حال الاستمرار في عمليات الدفع نحو التهجير الذي بدأ شمالا نحو الجنوب ثم العدوان على الجنوب لكي لا يكون هناك سبيل أمام النازحين سواء الحدود المصرية.

وأشار إلى أن تصريحات رئيس الوزراء واضحة وتتزامن مع موقف عالمي واضح، حتى الدول المؤيدة لإسرائيل بما فيها الولايات المتحدة والدول الغربية يرفضون عمليات التهجير القسري.

وأوضح عبد المنعم إلى أن أهمية تجديد الموقف المصري الذي خرج من مجلس النواب وهو مصدر السلطة التشريعية في البلاد ويتوافق ذلك مع إجراءات عسكرية اتخذتها مصر خلال الأسابيع الماضية لحماية حدودها.

وشدد على المنعم على أن الإجراءات العدوانية التي تقوم بها إسرائيل تهدد الأمن الإقليمي وتعرضه للخطر، مؤكداً ثقته في الإدارة المصرية وقدرتها على إدارة تحديات المرحلة والموقف الخطير الذي تتعرض له المنطقة وأن هناك أمناء على الأمن القومي المصري وهم يعرفون ما يقومون به في هذه المرحلة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2