وزير الشباب: هدفنا تأهل منتخبنا لكأس العالم.. وقدمنا بداية قوية في التصفيات

وزير الشباب: هدفنا تأهل منتخبنا لكأس العالم.. وقدمنا بداية قوية في التصفياتالدكتور أشرف صبحي

رياضة22-11-2023 | 02:05

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الدور الحكومي في تطوير كرة القدم من خلال اتحاد الكرة، والتي تشرف عليه الوزارة، فجرى وضع طريقة تطوير مختلفة بحيث جرى إبعاد إدارة الدولة على اتحاد الكرة، و الدوري الممتاز أصبح دوري محترفين، وبالتالي إعطاء المسؤولية للرابطة كاملة في الإدارة بشكل احترافي.

وأضاف "صبحي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الوزارة أقامت عدد المشروعات مثل مشروع القومي للموهبة والناشئين الذي بدأ في 2019 وحتى 2028 بجانب مشروع "كابيتانو" مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وبعض المشروعات الأخرى لاكتشاف الموهوبين في كرة القدم.

وأشار إلى الوزارة وضعت هدفاً للوصول ب المنتخب الأولمبي للتأهيل ل أولمبياد باريس 2024 بشكل جيد، وهذا ما تحقق وتأهل المنتخب بشكل جيد للغاية، وهناك استعدادات للمنتخب حاليا لخوض مباريات الأولمبياد.

ولفت أن الوزارة تهدف أيضا من خلال منتخب مصر الأول في التأهل ل كأس العالم بطريقة مختلفة، إذ قدم المنتخب أداء قوياً في التصفيات المؤهلة للمونديال حتى الآن.

وأشار إلى أنه شخصيا على تواصل مع المنتخب الأول سواء من خلال الاتحاد أو على نحو مباشر، لتوفير المناخ الجيد للتفوق، مردفا "إن شاء الله نفرح سويا بتأهل مصر لكأس العالم، وأدائها الذي سيكون غير تقليدي".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2