«العربي للأسمدة» يشارك في تدشين أول مدرسة حقلية تدريبية للنخيل في العلا بالسعودية

«العربي للأسمدة» يشارك في تدشين أول مدرسة حقلية تدريبية للنخيل في العلا بالسعودية«العربي للأسمدة» يشارك في تدشين أول مدرسة حقلية تدريبية للنخيل في العلا بالسعودية

اقتصاد9-8-2018 | 15:35

كتب: فتحى السايح  
ضمن برنامج وخطه عمل الاتحاد العربي للأسمدة بالدول العربية واهتمامه بزيادة الانتاج الزراعي يشارك الاتحاد بالتعاون مع شركة سابك في تدشين اول مدرسة حقلية تدريبة للنخيل في العلا برعاية ودعم شركة سابك وبالتعاون مع الجمعية التعاونية للتمور بالمدينة المنورة وذلك يوم الاثنين الموافق 13/8/2018 بالعلا .
وبحضور ممثلي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، المركز الوطني للنخيل والتمور وممثلوا شركة سابك، إضافة الى الخبراء الزراعين من المملكة وخارجها.
من جانبه أكد المهندس/ محمد عبدالله زعين الأمين العام للاتحاد العربى للأسمدة سعى الاتحاد واعضائه للتعاون وبناء جسور الاتصال والتواصل بين شركاته الأعضاء والمزارعين وخاصة شركة سابك التي تعتبر واحدة من اكبر الشركات العالمية في مجال انتاج وتسويق الأسمدة في العالم.
وتأتى أهمية التعاون والمشاركة في رفع كفاية وخبرات العاملين في المجال الزراعي وإنتاج التمور بشكل خاص، لا سيما أن "سابك" تعد من ركائز الاقتصاد السعودي وتحرص على تطوير هذا القطاع وتنميته المستدامة، ورعاية ودعم المبادرات والفعاليات التي تخدم جميع قطاعات وفئات المجتمع.
وتعتبر المدرسة الحقلية هى أولى الفاعليات ضمن مبادرة شركة سابك والتي وقعت فيها ثلاث اتفاقيات بشأن تعزيز التعاون المشترك لمشروع رعاية النخيل بالمدينة المنورة، وتنظيم ورشات تدريبية للزراعة الحقلية في كل من المدينة المنورة وخيبر والعلا.
حيث تتمثل الاتفاقية الأولى في تنظيم ورش تدريبية حقلية للتسميد بالمدينة المنورة والعلا لموسمين زراعيين، والاتفاقية الثانية لتنظيم حقول إرشادية للممارسات الزراعية السليمة بالمدينة المنورة وخيبر والعلا لموسمين زراعيين، أما الثالثة فهي اتفاقية تفاهم للبيع المباشر ودعم منتجات (سابك) في منطقة المدينة المنورة كون الجمعية من الجهات التنظيمية والمرجعية للمزارعين بالمنطقة خاصة في مجال تطوير إنتاج التمور وتحسين ظروف الإنتاج والتسويق والتصنيع، ولديها العديد من المشاركات التعاونية مع كثير من الجهات العلمية والبحثية وشركات القطاع الخاص التنفيذية.
ومن جانبه تعهد الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة باستمرار قيام الاتحاد بنقل هذه الخبرات والتجارب المتميزة في صناعة الأسمدة وقصص النجاح في الاستخدام الأمثل للأسمدة ووسائل التسميد في منظومات الرى الحديثة، وتوطين هذه الخبرات في السودان وموريتانيا ومصر وباقى الدول العربية للوصول الى تنمية زراعية مستدامة وانتاجية عالية تساهم بدعم سلة الخبز العربي وتحقيق الامن الغذائي ومكافحة الجوع.
 وأضاف زعين انه ولابد بالإشادة بالجهود الكبيرة التي تبذلها شركة سابك العملاقة بدعم القطاع الزراعي في المملكة العربية السعودية ليمتد عطائها الى السودان وبقية الدول العربية .
[caption id="attachment_167156" align="aligncenter" width="778"] الاتحاد العربى للأسمدة[/caption]
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2