أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنينصورة أرشيفية

مصر1-7-2024 | 08:25

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق أول يوليو 2024.

القاهرة.. يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اجتماعًا مع اللجنة الفنية المُختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة؛ لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

القاهرة.. يُعقد اجتماع عربي مشترك لوزارات الصحة والمالية، ويستمر على مدى يومين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية؛ لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة، واستعراض أهدافها ووضع خطة تنفيذية من خلال المناقشات مع الجهات المعنية من وزارات الصحة والمالية لتعزيز سبل المضي قدمًا في تحقيق أهدافها المنشودة، بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

جدة.. تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ولجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الندوة الدولية - 2024 حول القدس بعنوان "القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس"، وذلك في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة.

الإسكندرية.. تستضيف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فعاليات ورشة العمل العربية حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في ظل التقدم في مجال التكنولوجيا العصبية، وذلك بمقر الأكاديمية العربية الرئيسي بأبوقير في الإسكندرية، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

القاهرة.. تقيم اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم المصرية، ورشة عمل بعنوان "حماية التراث الثقافي غير المادي وصونه وتوظيفه في التنمية المُستدامة في الدول العربية.. تقاليد الطعام نموذجًا"، وتستمر على مدى يومين، في المجلس الأعلى للثقافة، بمشاركة نُخبة من الخبراء والمُتخصصين في مجال "صون التراث غير المادي".

أسيوط.. تبدأ مديرية الصحة والسكان في أسيوط المسح الميداني الثاني لنسبة 10% من سكان كافة القرى على مستوى المحافظة لاكتشاف حالات الإصابة بمرض البلهارسيا وتقديم العلاج لهم مجانًا، ويستمر حتى 30 سبتمبر المقبل، في إطار جهود وزارة الصحة للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025 وفي إطار سعي الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الصحية للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

القاهرة.. تفتح وزارة الثقافة باب المشاركة في مسابقة "مصر ترسم" للأطفال والشباب، ضمن مبادرة "مصر تبدع" التي تُطلقها الهيئة العامة لقصور الثقافة، على أن يكون آخر موعد للتقديم يوم 15 أغسطس المقبل.

القاهرة.. يقيم قطاع شئون الإنتاج الثقافي ملتقى الهناجر الثقافي بعنوان "أجمل ما فيكِ يا مصر"، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، بمركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. ينظم المركز القومي للترجمة التابع لوزارة الثقافة حفل توزيع الجوائز السنوية للمركز في دورتها الثانية.

القاهرة.. تنطلق الفعاليات الثقافية التي تنظمها المنصات الثقافية والإبداعية التابعة لجمعية مصر الجديدة (مكتبة مصر الجديدة العامة والطفل ومكتبة المستقبل العامة والطفل ومركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل")، وذلك طوال شهر يوليو الجاري.

القاهرة.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره طلائع الجيش، في المباراة التي تجمعهما في تمام الساعة السابعة مساءً على أرضية إستاد الكلية الحربية، والمؤجلة من الأسبوع الـ13 لبطولة الدوري الممتاز.

أكادير.. تُقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرش المغربي لكرة القدم بين فريقي الجيش الملكي والرجاء، على الملعب الكبير في مدينة أكادير.

دوسلدورف.. تُقام مباراة فرنسا وبلجيكا بدور ثمن النهائي من بطولة كرة القدم الأوروبية (يورو)، على ملعب دوسلدورف بألمانيا.

بكين/بلجراد.. تدخل إتفاقية التجارة الحرة بين الصين وصربيا حيز التنفيذ، حيث أكمل البلدان إجراءات الموافقة المحلية الخاصة بهما.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2