استشهاد 3 أطفال خدج في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقود

استشهاد 3 أطفال خدج في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقودخدج مستشفى كمال عدوان

عرب وعالم22-11-2023 | 13:53

استُشهد ثلاثة أطفال خُدج في مستشفى "كمال عدوان" شمال قطاع غزة، إثر انقطاع الكهرباء الناتج عن نفاد الوقود، وعدم القدرة على تشغيل محطة "الأكسجين"، لترتفع حصيلة شهداء الأطفال الخدج منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي إلى سبعة.

يُذكر أن 51 مريضًا، من بينهم 4 أطفال خدّج استُشهدوا في مجمع "الشفاء"، بسبب انقطاع الكهرباء بعد نفاد الوقود، ومحاصرة الاحتلال للمجمع، وذلك في الفترة ما بين 11 و18 نوفمبر الجاري.

وتم إجلاء 31 من الأطفال الخدج في مجمع "الشفاء" بمدينة غزة، الأحد الماضي، ونقلهم عبر مركبات الهلال الأحمر إلى مستشفى الهلال الإماراتي في رفح، وذلك بتنسيق من منظمة الصحة العالمية، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا".

وخرجت 26 من أصل 35 مستشفى، و52 من 72 عيادة رعاية صحية أولية في قطاع غزة عن الخدمة، أي أكثر من الثلثين، بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود، وتعمل المستشفيات التسعة المتبقية بشكل جزئي.

ومن بين 24 مستشفى لديها القدرة على استقبال المرضى الداخليين في الشمال، هناك مُستشفى واحد وهو المُستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة يعمل حاليًا ويستقبل المرضى في ظل صعوبات كبيرة.

وتم إغلاق وإخلاء 18 مستشفى منذ بدء العدوان، بما في ذلك ثلاثة مستشفيات في الأيام الخمسة الماضية، هي: النصر، والرنتيسي، والقدس.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق