مجلس التفاهم العربي البريطاني يرحب بالهدنة بين إسرائيل وحماس

مجلس التفاهم العربي البريطاني يرحب بالهدنة بين إسرائيل وحماس الهدنة بين حماس وإسرائيل

عرب وعالم23-11-2023 | 11:00

رحب مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني بالاتفاق على الهدنة بين حماس وإسرائيل والذي جاء بوساطة مصرية وقطرية والإفراج عن المحتجزين والأسرى.

وقال المجلس -الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له في بيان صحفي أورده عبر موقعه الإلكتروني:" في حين أن هذا أمر إيجابي، إلا أنه يتعين التعامل مع هذه الصفقة كأساس لإجراء طويل الأمد يشهد إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة ووقف مناسب لإطلاق النار، وليس مجرد هدنة لمدة أربعة أيام".

وأضاف البيان أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يبذل قصارى جهده للبناء على ذلك حتى لا يتم استئناف القصف الهائل وغير المسبوق للمدنيين الفلسطينيين في غزة.

وأشار البيان إلى أن الحصار الإسرائيلي الشامل أدى إلى حرمان المدنيين الفلسطينيين من جميع الضروريات الأساسية للبقاء على قيد الحياة، مثل الماء والغذاء والوقود والأدوية. كما أدى القصف الإسرائيلي إلى تدمير البنية التحتية المدنية الحيوية، بما في ذلك المخابز والمستشفيات والمدارس ومحطات ضخ المياه، وكلها ضروريات للبقاء على قيد الحياة.

ونوه بأنه يتعين أن يظل وقف إطلاق النار المناسب هو الهدف. ويجب أن يفضي ذلك إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين المتبقين في غزة وإتاحة الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية وإطلاق عملية سياسية من أجل مستقبل مختلف للفلسطينيين في غزة.

من جانبه قال مدير المركز المجلس كريس دويل -في تصريحات لوسائل الإعلام-: "هذه هي اللحظة المناسبة لإحداث طفرة دبلوماسية هائلة. وبعد مقتل الآلاف وإزهاق العديد من الأرواح، يتعين على القادة الدوليين الآن التحول من مرحلة التوقف المؤقت إلى ترتيب طويل الأجل يمكن أن يكون منصة للسلام والتوصل إلى اتفاق يكفل الرخاء لكلا الشعبين".

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2