بايدن لـ إسرائيل: تزايد الهجوم على المدنيين الفلسطينيين سيؤدي إلى عزلتكم دوليًا

بايدن لـ إسرائيل: تزايد الهجوم على المدنيين الفلسطينيين سيؤدي إلى عزلتكم دوليًابايدن ونتنياهو

عرب وعالم23-11-2023 | 15:05

قال مسئولون أمريكيون إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ومساعديه يحاولون إقناع إسرائيل باتخاذ إجراءات من شأنها تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين الفلسطينيين واستعادة الخدمات في قطاع غزة، وأضافوا أنهم أبلغوا نظراءهم الإسرائيليين أن شن أي هجوم في الجنوب يسفر عن خسائر كبيرة في صفوف المدنيين من شأنه أن يزيد من عزلة إسرائيل في الرأي العام العالمي.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن المسئولين قولهم، إن بايدن ومساعديه يستخدمون اتفاق وقف قصير للهجمات العسكرية في غزة لدفع الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ إجراءات واسعة النطاق تهدف إلى تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك إنشاء مناطق آمنة، والسماح بدخول المزيد من المساعدات الطبية والسماح بتسليم كميات أكبر من الوقود.
وبحسب الصحيفة، أشار المسئولون إلى أن إسرائيل تستمر في رفض الدعوات إلى وقف إطلاق نار طويل الأمد مصحوبًا بمفاوضات سياسية، على الرغم من القلق الأمريكي والدولي المتزايد بشأن الوفيات بين المدنيين والأزمة الإنسانية في غزة.
ويتوقع المسئولون الأمريكيون أن يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته الحملة العسكرية في غزة التي أدت إلى مقتل أكثر من 12 ألف شخص.
ويقول المسئولون الأمريكيون إن عدد القتلى في غزة – وحوالي 40 بالمائة منهم من الأطفال – مرتفع للغاية، وقد أدى إلى تحول العديد من الدول ضد تكتيكات إسرائيل وتقويض الدعم الشعبي ل إسرائيل في الولايات المتحدة.
ووفقا للصحيفة، يشعر المسؤولون الأمريكيون بالقلق بشأن الهجوم العسكري الإسرائيلي المتوقع على جنوب غزة، حيث لجأ العديد من سكان القطاع البالغ عددهم مليوني نسمة للبحث عن مأوى.
وبحسب الصحيفة، امتنعت إدارة بايدن حتى الآن عن فرض شروط على المساعدات العسكرية لإسرائيل، وهو ما يعد إلى حد بعيد أكبر نفوذًا تمتلكه الولايات المتحدة في تلك العلاقة.
كما يطلب بايدن أيضا من الكونجرس الموافقة على حزمة بقيمة 105 مليارات دولار من المساعدات العسكرية بشكل أساسي لأوكرانيا و إسرائيل – وتصل قيمة الأخيرة إلى 14.3 مليار دولار.
وقد بدأ مسئولون من الولايات المتحدة و الأمم المتحدة حملة لإقناع الحكومة الإسرائيلية بالسماح بإنشاء مناطق آمنة في الجنوب، والتي ستكون من الناحية النظرية أحياء بأكملها لم تتضرر نسبيا من الضربات حتى الآن وستكون آمنة من الهجمات.
وقال بريت ماكجورك، منسق البيت الأبيض لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الاتفاق يجب أن يسمح بمزيد من حركة التنقل عبر المعابر الحدودية المتعددة إلى غزة.
واقترح ماكجورك، الذي عاد لتوه من الشرق الأوسط بعد أن لعب دورا مركزيا في مفاوضات المحتجزين الإسرائيليين، إمكانية تمديد فترة الهدنة لأكثر من أربعة أيام، قائلاً: "يمكنك القيام بالمزيد مع مزيد من الوقت".

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2