تباين الأراء حول استقالة هند صبري من منصب سفيرة النوايا الحسنة

تباين الأراء حول استقالة هند صبري من منصب سفيرة النوايا الحسنةهند صبري

ثقافة وفنون23-11-2023 | 15:56

أعلنت الفنانة هند صبري على صفحتها الرسمية على موقع انستجرام أمس الأربعاء استقالتها عن منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة ببرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة, وذلك بسبب عدم تمكن البرنامج في فك الحصار عن قطاع غزة, وقالت ضمن بيانها الذي نشرته: "لقد حاولت إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي والانضمام لزملائي في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج مثلما فعل بنجاح في السابق، للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب، لأنني كنت على يقين من أن برنامج الأغذية العالمي- الذي حصل على جائزة نوبل للسلام قبل 3 أعوام فقط بعد أن كان مشاركا نشطا في قرار الأمم المتحدة رقم 2417 الذي أدان استخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب- سوف يستخدم صوته بقوة كما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة".

وتباينت الأراء حول هذا القرار الذي اتخذته الفنانة هند صبري, فأيدت الفنانة مي كساب قرار هند صبري من خلال نشرها عبر حسابها الرسمي بموقع "إكس": "هند صبري.. هكذا يكون الفنان الحقيقي، ربنا يحفظك".

مي كساب

بينها اعترض الناقد الفني طارق الشناوي قرار الفنانة هند صبري وعبر حسابه الشخصي على Facebook: "قررت هند صبري الاستقالة من منصبها سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية، احتجاجًا على ما وصفته بالعجز عن مواصلة عملها والذي تجسد في مأساة غزة والتي راح ضحيتها الآلاف، ولا يزال الرقم في ازدياد وأغلبهم من الأطفال بسبب البطش الإسرائيلي وتقاعس العالم".

وأضاف: "متفهم دوافع هند ولكني أختلف معها في الوسيلة، هل نواجه العجز بمزيد من العجز أم بالإصرار على الموقف والبحث عن حلول؟، وفضح المتواطئين.. الاستقالة ليست أبدا الحل، الإصرار على المقاومة هو الحل".

طارق الشناوي

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2