مركز الثقافة السينمائية يقيم احتفالية بأفلام البدايات

مركز الثقافة السينمائية يقيم احتفالية بأفلام البداياتمركز الثقافة السينمائية

ثقافة وفنون23-11-2023 | 16:18

أقام مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما احتفالية سينمائية خاصة ب أفلام البدايات عرض خلالها كلاّ من الفيلم القصير "البطيخة" للمخرج محمد خان، والفيلم التسجيلي "طائر النورس" للمخرج خيري بشارة.

وقال المركز في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه عقب عرض الأفلام عقدت ندوة أدارها الدكتور ناجي فوزي، ناقش خلالها الأفلام مع المخرج خيري بشارة ومدير التصوير سعيد شيمي والمخرجة نادين خان، ابنة المخرج محمد خان.

وخلال الاحتفالية، كُرم اسم المخرج محمد خان ومدير التصوير سعيد شيمي والمخرج خيري بشارة والأستاذ الدكتور ناجي فوزي، وقامت بتسليم التكريمات المونتيرة منار حسني رئيس المركز الأسبق.

كما تحدث بالندوة المخرج أشرف فايق والمخرج أحمد رشوان والناقد محمد بدر الدين والمخرج عاطف شكري والكاتب الصحفي والناقد أسامة عبد الفتاح والناقدة أمنية عادل ولفيف من المثقفين والمهتمين بالشأن السينمائي.

وزار الضيوف مكتبة مركز الثقافة السينمائية العريقة، هذا المكان الذي تعلموا فيه الكثير حول الثقافة السينمائية والذي تم إنشاءه عام 1968.

جدير بالذكر أن فيلم "البطيخة" من إنتاج عام 1972 ويعد من أول أفلام المخرج الراحل محمد خان والتي بدأ بها مشواره الفني وذلك قبل أن يتجه إلى الأعمال الروائية والدرامية.

وفيلم "طائر النورس" فهو من إنتاج القومي للسينما 1975 ويعد أيضاً واحداً من الأفلام التي بدأ بها المخرج خيري بشارة مشواره الفني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2