ديوكوفيتش يسعى للتتويج بالجولدن سلام

رياضة24-11-2023 | 00:43

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أنه يتطلع إلى أن يكون أكثر من حصد الألقاب في تاريخ التنس، مشيرًا إلى أنه يرى نفسه قادرًا على التتويج بالبطولات الأربع الكبرى في عام واحد.

وفي مقابلة مع صحيفة ماركا، نُشرت عشية مشاركته الأولى في نسخة هذا العام من كأس ديفيز، حيث يواجه البريطاني كاميرون نوري في ربع النهائي، سئل نوفاك عن تطلعاته للمستقبل.

وحقق ديوكوفيتش، رقما قياسيا جديدا بفوزه بالبطولة الختامية للمرة السابعة في تاريخه، ليصبح الأكثر تتويجا بهذا اللقب متجاوزا السويسري المعتزل روجر فيدرر (6).

وقال نوفاك "ربما أريد تحقيق الرقم القياسي للفوز بأكبر عدد من الألقاب، أريد الفوز بأكبر عدد من البطولات وتجاوز جيمي كونورز الذي توج بـ 109 بطولات في تاريخه، يليه فيدرر بواقع 102 لقب".

وأضاف "هناك دائما أرقام قياسية في الأفق يمكن تحطيمها، لكنني أريد أيضًا أن يكون لدي سجلاتي الخاصة وتاريخي، وبالتالي يجب الحفاظ على نفس المستوى من القوة والحماس".

وحول تصريحاته بشأن إمكانية الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في عام واحد وتحقيق الجولدن سلام، سئل ديوكوفيتش عما إذا كان يرى ذلك واقعيا بعد تقدمه في العمر.

ورد الصربي بسؤال آخر قائلا "هل كان من الواقعي الاعتقاد أنني سأفوز بثلاث من البطولات الأربع الكبرى هذا العام؟ قبل 5 سنوات أو حتى قبل عام أو عامين، لا أعتقد أن أحدًا فكر أن ذلك ممكن".

وأكد "أنا أعرف نفسي وأعلم أنه إذا شعرت أنني بحالة جيدة بدنيًا وذهنيًا سأكون قادرًا على القيام بذلك، لا أريد أن يبدو الأمر وكأنني لا أكن احتراما لمنافسي. أعلم أن هناك الآلاف من اللاعبين يقاتلون من أجل نفس الهدف، لكنني أعرف من أنا وأثق بقدراتي".

وعن الشاب كارلوس ألكاراز، الذي يعد منافسه المباشر حاليا على الساحة، أبرز ديوكوفيتش تواضعه ونضوجه.

وقال "رغم أن عمر ألكاراز لا يتجاوز 20 عاما إلا أنه يتصرف في الملعب كشخص يتمتع بخبرة كبيرة ونضوج، ولا ننسى دور خوان كارلوس فيريرو مدرب اللاعب الإسباني".

وحول تصريحاته في أكثر من مناسبة أنه لا يستطيع أن يكون صديقا لفيدرر ونادال، علق "صحيح أننا لا نستطيع أن نكون أصدقاء لأنك تتحدث مع الأصدقاء عن كل شيء، الأمور الجيدة والسيئة وأسرارك، لكن مع منافسيك، لا أعتقد أنك تشعر براحة شديدة في الكشف عن كل ذلك".

وقال "في آخر 15 عاما، رأيت نادال وفيدرر أكثر من والدي، وهذا يعني أنهما كانا جزءًا مهمًا في حياتي ومسيرتي، أكن لهما احتراما كبيرا وللمنافسة التي جمعتنا لفترة طويلة، لقد كانت رحلة طويلة".

وعن نادال الذي لم يعتزل بعد، أكد ديوكوفيتش أنه يتطلع لمواجهة اللاعب الإسباني "في مباراة أخرى، لكن سيكون من الأفضل ألا يكون ذلك في رولان جاروس".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2