مدرب مازيمبي: مجموعتنا صعبة بدوري الأبطال وهدفنا الوصول لأبعد نقطة

مدرب مازيمبي: مجموعتنا صعبة بدوري الأبطال وهدفنا الوصول لأبعد نقطةمدرب مازيمبي: مجموعتنا صعبة بدوري الأبطال وهدفنا الوصول لأبعد نقطة

رياضة24-11-2023 | 01:35

شدد لامين نداي، المدير الفني لفريق مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، على صعوبة مواجهة فريقه أمام مضيفه بيراميدز المصري ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم

ويحل مازيمبي ضيفا على بيراميدز، اليوم الجمعة، على ملعب (الدفاع الجوي) بالعاصمة المصرية القاهرة، بالجولة الأولى للمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضا فريقي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ونواذيبو الموريتاني.

وقال نداي في مؤتمر صحفي، امس الخميس، إن فريقه، الذي توج باللقب 5 مرات، يبدأ دور المجموعات في دوري الأبطال خارج ملعبه وأمام فريق كبير مثل بيراميدز، واصفا المجموعة التي وقع فيها مازيمبي بـ"الصعبة".

وأوضح نداي "مسابقة دوري الأبطال هي الأهم داخل القارة والجميع يهتم بها بشكل كبير، والبطولة تضم مجموعة مميزة من الأندية ويجب احترام الجميع".

وتابع: "خرجنا من بطولة الدوري الأفريقي والتي كانت تضم أفضل 8 أندية في القارة، وحرصت على تجربة العديد من اللاعبين بها، خاصة أن مسافات السفر كانت طويلة للغاية، وكنت أتمنى إقامة البطولة في بلد واحد لديها الإمكانيات على تنظيم هذا الحدث، ولا يوجد فريق منها مشارك بالبطولة".

وأضاف مدرب مازيمبي "هدفنا الوصول لأبعد نقطة في دوري الأبطال، لكن ينبغي علينا أولا التركيز لتخطي دور المجموعات، ثم استكمال المشوار نحو اللقب".

وأكد نداي "دائما أقول للاعبي فريقي إن كلا منهم له دور مهم بالنسبة للفريق وكل فرد يكمل الآخر، وتفوقنا على بيراميدز منذ عامين في الكونفيدرالية الأفريقية لا يعني أننا المرشحون للفوز غدا، خاصة أن بيراميدز اختلف حاليا عن الموسمين الماضيين، الدليل على ذلك امتلاكهم حاليا لاعب بقدرات كبيرة مثل فيستون ماييلي".

وكان مازيمبي أطاح ببيراميدز من دور الثمانية في نسخة الكونفيدرالية موسم 2021 / 2022، بعدما تعادل معه سلبيا ذهابا في القاهرة، وتغلب عليه 2 / صفر في مباراة الإياب التي أقيمت بينهما بمدينة لومومباشي في الكونغو الديمقراطية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2