30 نوفمبر موعد ليلة "السنباطي" ضمن فعاليات موسم الرياض

30 نوفمبر موعد ليلة "السنباطي" ضمن فعاليات موسم الرياض30 نوفمبر موعد ليلة السنباطي ضمن فعاليات موسم الرياض

ثقافة وفنون24-11-2023 | 03:09

كشف المستشار تركي آل الشيخ عن حفلة جديدة لإحياء واحد من أبرز الموسيقيين المصريين وهو رياض السنباطي، ضمن فعاليات موسم الرباض.
ونشر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، عبر حسابه بتطبيق Instagram عبر خاصية Story صورة للملصق الدعائي للحفل، برسم للسنباطي، وموعد الحفل وهو 30 نوفمبر الجاري.
اشتهر رياض السنباطي بتفرده في تلحين القصيدة العربية، وهو من مواليد مدينة فارسكور بمحافظة دمياط، وكان والده يغني فى الموالد والأفراح والأعياد الدينية فى القرى والبلدات الريفية المجاورة، وقد أدرك موهبة ابنه مبكرا فشجعه، وعرف باسم "بلبل المنصورة".
تتلمذ على يد عبد الحي حلمي ويوسف المنيلاوي وسيد الصفطي وأبو العلا محمد، دون أن يراهم، ولكن باستماعه لهم على إسطوانة الفونوجراف، واستمع الشيخ سيد درويش لرياض فأعجب به، وأراد أن يصطحبه إلى الإسكندرية، ولكن والده رفض ذلك العرض بسبب اعتماده عليه بدرجة كبيرة في فرقته.
تتجاوز أعمال رياض السنباطي الفنية حاجز الألف لحن، كان رصيد أم كلثوم منها 282 أغنية وقصيدة، تضم أيقوناتها الشهيرة "أراك عصى الدمع"، "ولسه فاكر"، "وحيرت قلبي معاك"، "وأقولك ايه عن الشوق"، "وليلى ونهاري"، "وطوف وشوف"، و"الأطلال".
يذكر أن موسم الرياض كرم حتى الآن من عمالقة الموسيقى المصرية كل من بليغ حمدي ومحمد الموجي وهاني شنودة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2