"الكرملين": لا خطط لإجراء اتصالات مع الولايات المتحدة بشأن الاستقرار الاستراتيجي

"الكرملين": لا خطط لإجراء اتصالات مع الولايات المتحدة بشأن الاستقرار الاستراتيجي دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية

عرب وعالم24-11-2023 | 13:14

نفى دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، وجود خطط للتواصل بين بلاده و الولايات المتحدة بخصوص التوازن الاستراتيجي والحد من التسلح، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الاتصالات.

وقال بيسكوف - في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة رداً على سؤال عما إذا كانت هناك خطط للتواصل بين روسيا و الولايات المتحدة بخصوص الحد من التسلح والتوازن الاستراتيجي - "لا توجد مثل هذه الخطط حتى الآن بالرغم من وجود حاجة إلى هذه الاتصالات".

وفي السياق ذاته.. أكد بيسكوف، أنه خلال قمة مجموعة العشرين الافتراضية الأخيرة، أنه كان هناك اختلافات في المواقف بخصوص أوكرانيا.. مشيرا إلى أن الرئيس الروسي بوتين قد قدم تقييمه التفصيلي ردا على هذه الاختلافات.

وأضاف بيسكوف - في معرض تقييمه لقمة العشرين - "فعلا كان هناك اختلافات بالمواقف حول الموضوع الأوكراني، فقد استخدمت دول مختلفة صيغاً مختلفة".. وتابع قائلا "رداً على ذلك قدم الرئيس بوتين تقييمه التفصيلي للوضع".. مشيرا إلى أن غياب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قمة مجموعة العشرين لم يكن له أي تأثير عليها.

كما أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية أن بلاده تُحافظ على اتصالات مع السعودية، مشيرا إلى أن اجتماع "أوبك" سيعقد بمجرد الاستعداد له.

وردًا على سؤال حول موعد لقاء "أوبك" القادم.. أوضح بيسكوف قائلا "سيعقد الاجتماع بمجرد الاستعداد له"، منوها بأن اتصالات مثمرة تجري حاليا حول هذا الموضوع، وأنه سيتم اتخاذ جميع القرارات اللازمة بمجرد الاستعداد.

من ناحية أخرى، منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بطل الاتحاد السوفيتي بوريس فولينوف وسام "غاغارين"، بصفته آخر رائد فضاء على قيد الحياة من فريق يوري غاغارين.

يذكر أن بوريس فولينوف ولد في 18 ديسمبر عام 1938 في مدينة "إركوستك" بشرق سيبيريا، وانضم إلى فريق الطيارين العسكريين السوفيت الذين تم ترشيحهم للقيام برحلة إلى الفضاء (فريق غاغارين).

وحقّق فولينوف أول رحلة فضائية له في 15 - 18 يناير عام 1969 على متن مركبة "سويوز -5" وكان قائد المركبة، ومعه أليكسي يليسييف ويفغيني خرونوف، وشارك في أول عملية للالتحام بين المركبتين الفضائيتين المأهولتين، حيث انتقل رائدا الفضاء يليسييف وخرونوف من مركبة إلى أخرى عبر الفضاء المكشوف.

أضف تعليق