"صحة بني سويف": فحص 1908 أشخاص ضمن قافلة "حياة كريمة" بقرية النويرة

"صحة بني سويف": فحص 1908 أشخاص ضمن قافلة "حياة كريمة" بقرية النويرةصحة بني سويف

محافظات24-11-2023 | 18:34

نظمت مديرية الصحة ببني سويف، قافلة طبية ب قرية النويرة مركز إهناسيا، ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، قامت بالكشف على 1908 أشخاص في قافلة ضمن حياة كريمة.

جاء ذلك خلال متابعة محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

وأكد وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف- في تصريح، اليوم /الجمعة/- قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية ب قرية النويرة مركز إهناسيا، مكونة من 8 عيادات في 7 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الرمد)، وضمن إجراءات وقائية مشددة وصرف العلاج لهم بالمجان، وتم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية.

في سياق آخر.. تتواصل فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى و مراكز المحافظة.

بدوره.. أشار مدير عام الطب البيطري بالمحافظة الدكتور أحمد الجبالي، إلى أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها قد وصل إلى 14 ألفا و819 رأسا، وذلك منذ استئناف العمل بالحملة في التاسع عشر من نوفمبر الجاري، وحتى 21 من نفس الشهر، فيما تتواصل أعمال التحصين وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف بكافة قرى المحافظة.

أضف تعليق