دراسة: ارتباط واضح بين الطقس البارد وآلام العضلات والعظام

دراسة: ارتباط واضح بين الطقس البارد وآلام العضلات والعظامدراسة: ارتباط واضح بين الطقس البارد وآلام العضلات والعظام

منوعات25-11-2023 | 02:02

توصل الأطباء إلى أبرز الأمراض التي تسبب الأوجاع والآلام خلال فصل الشتاء، ولعل أهمها آلام العضلات والعظام المزمنة، وما يمكنك فعله لتخفيف الأعراض الناجمة عنها.
وتقول الدكتورة سارة لي، طبيبة طب الطوارئ في المركز الطبي بجامعة ميريلاند، لشبكة "فوكس نيوز ديجيتال": يشير العديد من الأشخاص إلى أن الطقس البارد يبدو أنه يزيد من آلام الجسم وآلام المفاصل، خاصة أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل.
وتضيف لى، أنه على الرغم من إجراء أبحاث طبية حول هذا الموضوع، إلا أن هناك أدلة ضعيفة بشكل عام تدعم وجود ارتباط واضح بين الطقس البارد وآلام العضلات والعظام. وهذا يرجع إلى صعوبة قياس الألم، نظرا لطبيعة شدته الذاتية، فضلاً عن متغيرات الطقس العديدة بما في ذلك درجة الحرارة والرطوبة والضغط الجوي.
وتشير لى، إلى إن هناك نظرية مفادها أنه عندما ينخفض الضغط الجوي في فصل الشتاء البارد، قد تتوسع الأوتار والعضلات لدينا في مساحات المفاصل الضيقة لدينا، مما قد يؤدي إلى اشتداد آلام المفاصل.
وتوضح لي، يفضل أن يواصل الناس العادات الصحية، بما في ذلك الحصول على نوم جيد وتناول نظام غذائي صحي، الحصول على كمية كافية من الماء لا يقل أهمية في الشتاء لأن "الجفاف يرتبط بتصلب المفاصل ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم آلام المفاصل".
وتؤكد لي: أن ممارسة النشاط يساعد في بناء قوة العظام بمرور الوقت ويمنع آلام العضلات والعظام المزمنة". وإذا استمرت الأوجاع والآلام، أشارت إلى أن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأيبوبروفين (موترين أو أدفيل) قد تكون مفيدة.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2