خاص| السفير الفلسطيني: نثمن دور مصر في حق الشعب الفلسطيني الاحتفاظ بأرضه

خاص| السفير الفلسطيني: نثمن دور مصر في حق الشعب الفلسطيني الاحتفاظ بأرضه السفير دياب اللوح

عرب وعالم25-11-2023 | 13:47

ثمن السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني بمصر، دور مصر البارز باعتبارها شريكًا تاريخيًا واستراتيجيًا مع فلسطين، فهي دعمت نضاله وكفاحه المشروع وحقوقه الوطنية لإقامة دولته المشروعة.

وأكد السفير دياب اللوح، في تصريح خاص لـ"دار المعارف"، أن مصر مازالت متمسكة بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني وحل الدولتين دون قيدٍ أو شرط، وفتح أفق سياسي يقضي على انتهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على كامل التراب الوطني الفلسطيني في حدود ١٩٦٧م وعاصمتها القدس الشرقية، فنحن ممتنون إلى الموقف المصري الذي يعبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي مرارًا وتكرارًا.

وأوضح اللوح، أن الشعب الفلسطيني يمتلك من الثقافة الوطنية ما يجعله متمسكًا وباقٍ على أرضه وعدم مغادرتها، مشيرًا إلى أن السيد "محمود عباس" قال لن نترك أرضنا ولن نغادر وطننا ولم نسمح بحدوث نكبة جديدة تحل بالشعب الفلسطيني، فالمواطن الفلسطيني متمسك بالبقاء بجوار ركام منزله.

وردًا على كل مخططات التهجير خارج فلسطين، صرح السفير دياب اللوح بأن ٢٥٠٠ مواطن فلسطيني يعيشون داخل مصر والمحافظات المصرية سيعودون إلي غزة على مدار الأيام القادمة بدءًا من اليوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2