رئيس مدينة الخانكة : نصف مليون زريعة سمك ببحيرة عرب العليقات وأول إنتاج نهاية العام الجارى

رئيس مدينة الخانكة : نصف مليون زريعة سمك ببحيرة عرب العليقات وأول إنتاج نهاية العام الجارىرئيس مدينة الخانكة : نصف مليون زريعة سمك ببحيرة عرب العليقات وأول إنتاج نهاية العام الجارى

محافظات13-8-2018 | 14:21

هيثم بطاح
قال   مجدي نجاح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة أنه تم إنزال نصف مليون زريعة أسماك " بلطى ودوبارة وبورى " فى بحيرة عرب العليقات حتى الآن مشيراً إلى أن البحيرة تعد أول مشروع للاستزراع السمكي بمحافظة القليوبية .
وأوضح نجاح فى تصريحات صحفية  أن البحيرة على مساحة 85 فدانا ومستهدف أن تنتج أكثر من 160 طن سمك سنويا لافتا أن أول إنتاج متوقع أن يكون نهاية العام الجارى  وذلك من أول دفعة تم إنزالها فى البحيرة  عند افتتاحها بحضور  اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية ووزير الزراعة شهر يونيو الماضى  .
وأشار " نجاح "  إلى إنه تم إعداد خطة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والمحافظة لاستغلال بحيرة عرب العليقات كمربى سمكي مشيراً إلى أن المشروع سوف يزيد من الفرص الاستثمارية والسياحية بالمنطقة .
جدير بالذكر أن وزارة الزراعة قامت بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية بعمل رفع مساحي وتحديد لأعماق البحيرة شهر يونيو الماضى و تم إنشاء  40 قفصا سمكيا بقطر 8 أمتار للقفص الواحد يتم استزراع القفص الواحد بـ 8 آلاف إصبعية للوصول بالإنتاجية إلى 2 طن للقفص الواحد بإجمالى 80 طن للدورة الواحدة.
[gallery type="slideshow" size="full" ids="168427,168428,168430,168431"]
أضف تعليق