حورية عبيدة تكتب: مَراحِم الأشرار

حورية عبيدة تكتب: مَراحِم الأشرارحورية عبيدة تكتب: مَراحِم الأشرار

* عاجل14-8-2018 | 21:29

لطالما راودَته دراسة الهندسة في يقظته ومَنامِه؛ حتى صارت بُغْيته ومُرَامه؛ فلمّا أصبح قابَ قوسين أو أدنى مِن التخرج؛ سعَى حثيثاً؛ بحثاً عن عملٍ يليق بتخصصه الدقيق؛ وفعلاً انتهى به المطاف؛ فكان بائعاً في صيدلية أحياناً؛ وسائق "توك توك" أحايين أخرى!

واﻵخر تخصَّص في نُظم المعلومات؛ بعدها أشبعَ هوايته ملتحِقاً بكلية الآثار؛ ثم أتقنَ الألمانية والإنجليزية ليعترشَ قمة التقدير في وطنه؛ فتارةً يعمل فلاحاً أجيراً؛ وتارةً أخرى عامل بناءٍ في غَيابات الصّعيد التعيس!

بريدي الخاص يكاد يئن مِن فرْط ألم رسائله والتي تعج بالآحزان والأحلام المنهارة؛ ولسان حاله يهتف بي: "متى تكفِّين عن نسج الآمال والأحلام لقرّائكِ ومحاولَة إلقاء صَدفات التفاؤل لتتلقفها أيادي المتشائمين اليائسين مِن شبابنا الذين هم أحلام الوطن؟! ألا ترينَ خيابات الواقع ومَرارة المُهمَّشين؟ ارفعي ناظريك قليلاً عن أوراقك وانظري لمن يتصدرون المشهد، يتصدرونه مُتخمو البطون؛ الأشرار بائعو الأوهام؛ المثرثرون؛ الكذابون".

يا سادة.. المصاعب تجْلد الناس يوماً بعد يوم، الآلام والمعاناة تخلق جيلاً من الجلادين سيقسونَ على مَن يأتي مِن بعدهم، لن أنسى عبارة همس بها شاب ذات ألمٍ حين طحنه العَوَز وأعْيته الحاجَة قائلاً: "أحسدُ مَن يتنفسون في قبورهم، فالدود يأكلنا أحياء".

مَراحِم الأشرار - يا وطني - قاسية كما جاء في "سِفْر الأمثال"، وحتماً لن تلدَ إلا قاسياً أو فاجراً أو مْشوهَاً سَقيماً.. والرَّب القاسي لا يخلق إلا إنساناً قاسياً.

أضف تعليق

إعلان آراك 2