رئيس الطائفة الإنجيلية خلال مؤتمر «شركاء من أجل التنمية»: ثورة يونيو أنقذت مصر من سيناريوهات لا يعلمها أحد

رئيس الطائفة الإنجيلية خلال مؤتمر «شركاء من أجل التنمية»: ثورة يونيو أنقذت مصر من سيناريوهات لا يعلمها أحدرئيس الطائفة الإنجيلية خلال مؤتمر «شركاء من أجل التنمية»: ثورة يونيو أنقذت مصر من سيناريوهات لا يعلمها أحد

محافظات15-8-2018 | 15:10

المنيا: جمال عبدالمجيد

قال القس أندريه ذكي رئيس الطائفة الإنجيلية ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية، إن ثورة 30 من يونيو 2013 أنقذت مصر من سيناريوهات عديدة لا يعلمها أحد.

وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية، خلال لقاء عقدته الهيئة القبطية الإنجيلية في محافظة المنيا تحت عنوان شركاء من أجل التنمية المستدامة، اليوم الأربعاء، بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، واللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتورة منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية السابق، إن الدولة تتجه إلى إعادة بناء المنظومة التي تشكل عقل الإنسان المصري، من خلال الاهتمام بالتعليم والصحة؛ ما يؤدي إلى التقدم.

وأكد ذكي على سلبية وسائل التواصل الإجتماعي، قائلًا إن وسائل التواصل الاجتماعي رغم ايجابياتها إلا أنها تؤدي إلى هدم وتدمير الذات.

من جانبه قال حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، إنه لابد من تنفيذ التنمية الحقيقية لابد أن يكون هناك جهاز إعلامي قوي، وأن يكون هناك إكتفاء ذاتي من الإستهلاك وألا يقل عن توفير 75% من الإستهلاك من الإنتاج المحلي، وذلك من خلال زراعة القمح والأرز.

وأضاف النمنم، خلال اللقاء، إن التنمية لا بد أن تكون في المقام الأول والأساسي تنمية فكرية تقوم على أساس إحترام الإختلاف والأخر، مؤكدا أن عدم قبول الآخر يؤدي إلى الهلاك، قائلا أن هتلر اتهزم بسبب أنه رأي أن العالم لا يجب أن يكون له شريك للشعب الألماني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2