الإسكندرية.. 2 مليون خدمة صحية مجانية لأهالي المحافظة

الإسكندرية.. 2 مليون خدمة صحية مجانية لأهالي المحافظةاللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

محافظات25-11-2023 | 20:34

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وضمان إتاحة الخدمات الطبية لجميع الفئات المستهدفة.

يتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مؤشرات حملة «100 يوم صحة» للوقوف على عدد المستفيدين من الحملة بنطاق المحافظة، وقد عبر "الشريف" عن سعادته لتقديم الإسكندرية ما يتخطى 2 مليون خدمة صحية مجانية لأهالي الإسكندرية بعد مرور 150 يومًا منذ بدء الحملة.

وأعلنت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في إطار الحملة القومية خلال الـ150 يومًا الماضية بالمحافظة، 2 مليون و150 ألفًا 884 خدمة مجانية، تشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات وخدمات صحة البيئة والأغذية) ومبادرات الصحة العامة والقوافل العلاجية وخدمات تنظيم الأسرة والثقافة الصحية والإعلام والتربية السكانية.

وتم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لـ601 ألف 183 مواطنًا، واستفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون - الرئة - البروستاتا - عنق الرحم) 144 ألفًا و219 مواطنًا.

وبلغ إجمالي التردد على القوافل العلاجية 125 ألفًا 985 مواطنًا وإجمالي المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة 256 ألف 759 سيدة.

وخلال الحملة تم تقديم خدمات التطعيم لـ360 ألفًا 558 طفلًا، والمرور على 5313 منشأة غذائية، وسحب عينات من الأغذية والمشروبات لتحليلها في معامل الوزارة.

فضلًا عن مشاركة الحملة في إقامة فاعليات توعوية وترفيهية ورياضية بالمحافظة لنشر الوعي الصحي والتوعية بالخدمات المقدمة من خلال الحملة القومية «100 يوم صحة»، وكذلك جذب المترددين للمشاركة في المبادرات الرئاسية للصحة العامة (100 مليون صحة).

ومن الجدير بالذكر، أن حملة «100 يوم صحة» تستهدف تكثيف جميع الخدمات الصحية العلاجية والوقائية بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة في كافة أحياء المحافظة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2