حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة يصاحبها نشاط رياح

حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة يصاحبها نشاط رياححالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة يصاحبها نشاط رياح

مصر26-11-2023 | 06:14

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد انخفاض درجات الحرارة، خلال ساعات الليل، إذ تشهد مصر طقسا مائلا للبرودة في أوله وشديد البرودة في الظهير الصحراوى والمناطق المكشوفة.

ولأول مرة في خريف 2023 تسجل درجات الحرارة في سانت كاترين 4 درجات مئوية ليلا، وتسجل مدينة نخل شمال سيناء 5 درجات مئوية ليلا، فيما تسجل القاهرة 17 مئوية خلال ساعات الليل.

وتوقعت خرائط الطقس اليوم الأحد سقوط أمطار المتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، وخليج السويس وسيناء وشمال الصعيد، ما يؤدى إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

وحذرت «الأرصاد» المواطنين مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية من حالة الطقس اليوم الأحد، ونصحتهم بارتداء الكمامات في الشارع، منعًا لاستنشاق الأتربة العالقة.

ورصدت الأقمار الصناعية تكون غطاء سحابي، يؤثر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والذي يعمل على حجب جزء كبير من أشعة الشمس، كما يعمل على احتجاز الأتربة والرمال المثارة على سطح الأرض، والناتجة من الرياح الجنوبية الغربية النشطة، والتي ينخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2