رئيس اللجنة العسكرية للناتو يبحث الدفاع الجماعي للحلف في التشيك

رئيس اللجنة العسكرية للناتو يبحث الدفاع الجماعي للحلف في التشيكرئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطي ناتو الأدميرال روب باور

عرب وعالم26-11-2023 | 15:53

أشاد رئيس اللجنة العسكرية ل حلف شمال الأطلنطي "ناتو" الأدميرال روب باور بالتقدم المستمر، الذي تحرزه التشيك في قدراتها الدفاعية، مسلطًا الضوء على أهمية للدفاع الجماعي للحلف ككل.

وذكر الحلف في بيان أصدره، اليوم الأحد، أن تصريحات الأدميرال باور جاءت خلال زيارته إلى التشيك، بناءً على دعوة من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة في البلاد الفريق كاريل ريهكا، حيث أكد أن التشيك تعد حليفًا قويًا داخل الناتو وتعمل على تعزيز دفاعها بشكل أكبر مع توفير الأمن أيضًا خارج حدودها.

وأضاف الأدميرال باور أن تلك الجهود من شأنها مساعدة الناتو على ضمان توفير الحماية والدفاع في المنطقة الأوروبية الأطلنطية بأسرها، مشيدا بالدعم الذي قدمته لأوكرانيا، مؤكدا أن الحلف سيواصل العمل على ضمان بقاء جميع حلفائه في مأمن من أي تهديد.

وأثناء وجوده في براغ، التقى الأدميرال باور برئيس جمهورية التشيك بيتر بيفل ونائب وزير الدفاع دانييل بلازكوفيتش، وكذلك بمسئولين سياسيين وعسكريين كبار آخرين، كما ألقى كلمة رئيسية في معهد "سيفرو"، وهو مؤسسة فكرية تابعة للحزب المدني الديمقراطي.

وتناولت المناقشات رفيعة المستوى بين المسئولين مساهمات التشيك في مهمة الناتو وعملياته وأنشطته مع التركيز على المجموعة القتالية متعددة الجنسيات بقيادة التشيك في سلوفاكيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2