دول غرب إفريقيا تسابق الزمن لنشر برامج تطعيم ضد تفشي الدفتيريا

دول غرب إفريقيا تسابق الزمن لنشر برامج تطعيم ضد تفشي الدفتيرياتطعيم ضد تفشي الدفتيريا

منوعات26-11-2023 | 17:15

أكدت وزارة الصحة النيجيرية أن البلاد تسعى للإسراع في برامج التطعيم ضد مرض الدفتيريا في خضم مساعي دول غرب إفريقيا لتغطية فجوات التطعيم لمكافحة المرض سريع التفشي.

وذكر تقرير بثته منصة إذاعة "صوت أمريكا" الإخبارية أن السلطات في العديد من دول غرب إفريقيا تحاول إدارة تفشي مرض الدفتيريا، بما في ذلك في نيجيريا.

وأشارت في تقريرها انه توفي ما لا يقل عن 573 شخصًا من أصل 11640 شخصًا تم تشخيص إصابتهم بالمرض في نيجيريا منذ بدء التفشي الحالي في ديسمبر 2022، على الرغم من أن المسؤولين يقدرون أن الخسائر الآن في انخفاض بسبب جهود العلاج لكن من الممكن أن تكون الإصابات أعلى بكثير عبر الولايات غير القادرة على اكتشاف العديد من الحالات.

وأوضح التقرير أن النيجر، شهدت وفاة 37 شخصًا من أصل 865 حالة حتى أكتوبر المنصرم، بينما أبلغت غينيا عن 58 حالة وفاة من أصل 497 منذ بدء تفشيها في يونيو.

وقال إيفيدايو أديتيفا، رئيس مركز نيجيريا لمكافحة الأمراض، في تصريح لوسائل الاعلام: "فيما يتعلق بالتاريخ الذي أعرفه، فإن هذا هو أكبر تفشي شهدناه"، حيث تم الإبلاغ عن العدوى البكتيرية شديدة العدوى في 20 ولاية من أصل 36 ولاية في نيجيريا حتى الآن، و الدفتيريا عدوى بكتيرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2