محافظ أسوان: 1.6 مليون نسمة يستفيدون من منظومة التأمين الصحي الشامل

محافظ أسوان: 1.6 مليون نسمة يستفيدون من منظومة التأمين الصحي الشامل محافظ أسوان

محافظات26-11-2023 | 17:54

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة سيستفيد منها أكثر من 1.6 مليون نسمة من خلال تلقي الخدمات الصحية ذات الجودة العالية؛ إذ تم فتح ملفات طب الأسرة لأكثر من 1.2 مليون نسمة، وبالتوازي مع ذلك يجري تجهيز 11 مستشفى، و112 مركزا طبيا ووحدة طب أسرة ضمن المنظومة الجديدة.

وقال المحافظ - خلال كلمته اليوم الأحد، بالملتقى الرابع للهيئة العامة للرعاية الصحية تحت عنوان "مستقبل الرعاية الصحية في الجمهورية الجديدة من الإصلاح إلى التميز" برعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي عقد بمنطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة- إنه حتى الآن تم نقل أصول 76 مركزا طبيا ووحدة صحية و4 مستشفيات مع التشغيل التجريبي ل منظومة التأمين الصحي الشامل داخل هذه الصروح الطبية، وهو الذي يأتي ضمن جهود الارتقاء بمنظومة السياحة العلاجية بالمشتى العالمي بمحافظة أسوان.

وبحسب بيان لمحافظة أسوان، فإن الملتقى الدولي الرابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، شهد تكريم المحافظ لجهوده في الإسراع بالتشغيل التجريبي ل منظومة التأمين الصحي الشامل، كما تم استعراض نجاحات الدولة المصرية في مشروع التأمين الصحي الشامل، مع إلقاء الضوء على المؤشرات والإنجازات التي حققتها الهيئة على مدار 4 سنوات الماضية، بجانب عرض عدد من الفرص للشراكات مع القطاع الخاص.

حضر الملتقى وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، وعدد من الوزراء والمحافظين والسفراء، وأيضاً رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، فضلاً عن شركاء نجاح المنظومة من الهيئات والجهات المعاونة، علاوة على الشخصيات البارزة والمستثمرين في القطاع الصحي على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رؤساء الهيئات الصحية بعدد من الدول العربية والأجنبية.

تجدر الإشارة إلى أن المراكز الطبية ووحدات طب الأسرة المدرجة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة تضم 24 مركزا ووحدة بمركز أسوان، و24 مركزا بمركز كوم أمبو و10 مراكز بمركز دراو، و18 مركزا بمركز نصر النوبة، و13 مركزا بإدفو شرق، و23 مركزا بإدفو غرب، أما بالنسبة للمستشفيات فيجري حاليا التشغيل التجريبي لـ 11 مستشفى موزعة على جميع مدن ومراكز المحافظة شهدت معظمها إنهاء أعمال الإنشاء والتطوير بها.

وفي سياق آخر، افتتح محافظ أسوان فعاليات ورشة عمل "تمكين المرأة في عصر التحول الرقمي"، بالشراكة بين مبادرة (قدوة تك) وجمعية خير وبركة للمرأة الجديدة بالمحافظة. جاء ذلك بحضور منسق "أيادي مصر" أحمد سعيد، وفريق عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد المحافظ أن ما يتم تنفيذه من دورات تدريبية يتواكب مع ما شهدته أسوان من تحقيق طفرة هائلة في مجال التحول الرقمي؛ تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الخاصة بدعم الخطة الاستراتيجية للدولة لإتمام ميكنة كافة القطاعات الحكومية بما يساهم في تقديم خدمات أفضل للمواطنين في أقل وقت ممكن.

وأعرب المحافظ عن شكره لوزير التنمية المحلية هشام آمنة، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت لما يقدموه من تيسيرات متنوعة ودعم لتشغيل المنظومات الرقمية الجديدة التي تساهم في تسهيل منظومة العمل وتحقيق أعلى معدلات النجاح من خلال زيادة فرص التسويق الإلكتروني لها، الذي يتواكب مع الجهود المبذولة للتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بتنظيم معارض دائمة لتسويق المنتجات البيئية سواء في السوق السياحي أو في المجمعات الحرفية الجديدة، بالإضافة إلى مبادرة المحافظة "رائدات الأعمال المنزلية"، فضلاً عن التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم ورعاية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

جدير بالذكر أن فعاليات ورشة العمل تشمل ندوات توعوية للسيدات صاحبات الأعمال الحرفية والخدمية حول سبل الاستفادة من التقنيات الرقمية الحديثة في تسويق وترويج منتجاتهن والارتقاء بأعمالهن، وذلك في إطار الجهود المبذولة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية، كما سيتم تنفيذ ثلاث ورش عمل مجانية حول مهارات التصوير الفوتوغرافي للمنتجات بالموبايل وباستخدام أبسط الوسائل والأدوات التكنولوجية الحديثة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2