انطلاق تدريبات "تكامل/1" المشترك مع قوات درع الجزيرة بقيادة الجيش الكويتي

انطلاق تدريبات "تكامل/1" المشترك مع قوات درع الجزيرة بقيادة الجيش الكويتيتدريبات تكامل/1 بقيادة الجيش الكويتي

عرب وعالم26-11-2023 | 18:19

فعاليات تدريب "تكامل/1" بقيادة الجيش الكويتي ممثلة بتشكيلات من القوة البرية و قوات درع الجزيرة "المكون البري للقيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأعربت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي في بيان لها اليوم الأحد عن الفخر بوجود الأشقاء في الكويت لتنفيذ هذا التمرين الذي يعزز التكامل بين القوات البرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال إن تمرين "تكامل/1" سيعكس التطور المستمرة ل قوات درع الجزيرة التي تعد أحد شواهد نجاح العمل الخليجي المشترك بشقه العسكري سواء من خلال مشاركاتها العملياتية أو بتنفيذها للتمارين والتدريبات بمستوياتها المختلفة مع القوات المسلحة لدول المجلس.

ومن جانبه، قال آمر القوة البرية الكويتية مدير التدريب "تكامل/1" اللواء الركن محمد السويط وفق البيان إن أهمية التمرين تكمن في تحقيق مفهوم التكامل بين القوات البرية المشاركة ورفع مستوى التنسيق بينهم وفهم بيئة عمليات مختلفة في منطقة المسئولية.

وأضاف السويط أن هذا التدريب يمثل جوهر العمل الجماعي، متمنيا للمشاركين النجاح في التمرين وتحقيق أقصى درجات الاستفادة من أهدافه المرسومة.

وبدوره، ثمن قائد قيادة قوات درع الجزيرة اللواء الركن عبدالعزيز البلوي، دور دولة الكويت في استضافة هذا التدريب وجهود الجيش الكويتي المبذولة في إنجاحه ممثلة في القوة البرية بإدارتها للتمرين وتسخير كافة الإمكانات وتذليل العقبات.

وأضاف البلوي أن هذا التدريب يمثل تجسيدا مثاليا للتعاون العسكري الخليجي المشترك وفرصة لتطوير وتحسين قدرات قوات درع الجزيرة لتحقيق مهمتها في إسناد دول المجلس ودعم حفظ أمنها واستقرارها.

وكانت فعاليات التدريب قد بدأت برفع أعلام الدول المشاركة، ثم قام رئيس الأركان الكويتي اللواء الركن غازي الشمري بجولة اطلع خلالها على معدات الوحدات المشاركة وعلى التجهيزات الإدارية المساندة في التدريب.

ويأتي التدريب بعد قرار اللجنة العسكرية العليا لأعضاء مجلس التعاون ل دول الخليج العربية في دورته الـ14 ويعد أول تدريب ميداني بقطاعات تنفذه قوات درع الجزيرة بعد إنشاء القيادة العسكرية الموحدة.

ويهدف "تكامل/1" إلى رفع مستوى التنسيق بين القوات المشاركة إذ يشكل التدريب جزءا هاما من الجهود المستمرة في تطوير وتحديث قوات درع الجزيرة وتعزيز قدراتها القتالية لتحقيق مهمتها في إسناد قوات دول المجلس ودعم حفظ أمنها واستقرارها.

ويشارك في التدريب قوات من بلدان المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية وقطر وسلطنة عمان، بالإضافة إلى دولة الكويت .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2