تفاصيل مشاركة أربعة أفلام بمهرجان مراكش الدولي للفيلم

تفاصيل مشاركة أربعة أفلام بمهرجان مراكش الدولي للفيلممهرجان مراكش الدولي للفيلم

ثقافة وفنون27-11-2023 | 18:33

تشارك MAD Solutions بـ4 أفلام من توزيعها ضمن فعاليات النسخة العشرين من المهرجان الدولي للفيلم في مراكش (24 نوفمبر - 2 ديسمبر)، وهي صحاري للمخرج فوزي بنسعيدي حيث يشهد عرضه الأول في العالم العربي بحضور بنسعيدي والأبطال فهد بنشمسي وعبدالهادي الطالبي ورابي بن جلي والممثلة نزهة رحيل، وذلك ضمن فعالية لتكريم بنسعيدي.

ويشارك أيضًا وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني الذي يحضر العرض إذ تليه مناقشة مع الجمهور، ووراء الجبل للمخرج محمد بن عطية وتحضر العرض سلمى الزغيدي لإجراء مناقشة مع الجمهور، ومَروكية حارة للمخرج هشام العسري حيث يشهد عرضه العالمي الأول بحضور العسري والأبطال فدوى طالب وصالح بن صالح ومالك أخميس وكرم المراني.

وتدور أحداث وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب. فاز الفيلم بـ15 جائزة دولية، وحقق نجاحًا تجاريًا ساحقًا في دور العرض المصرية، وكان قد شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي الدولي في مسابقة نظرة ما حيث فاز بجائزة الحرية، كما شارك في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي.

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة إيمان يوسف وسيران رياك ونزار جمعة وقير دويني. وداعًا جوليا من إنتاج أمجد أبو العلاء الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم ستموت في العشرين، كما يشاركه في الإنتاج محمد العمدة من خلال شركة الإنتاج السودانية ستيشن فيلمز.
مَروكية حارة من تأليف وإخراج وإنتاج هشام العسري، وبطولة فدوى طالب وصالح بن صالح ومالك أخميس وكرم المراني، وتصوير أمين تاسوكا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2