دراسة: غالبية المسنين الأمريكيين تتناول الأسبرين يوميا برغم إرشادات التوقف عنه

دراسة: غالبية المسنين الأمريكيين تتناول الأسبرين يوميا برغم إرشادات التوقف عنهصورة تعبيرية

منوعات27-11-2023 | 21:57

أفادت دراسة حديثة أجرتها جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية بأن عددًا كبيرًا من الأمريكيين الأكبر سنًا ما يزالون يتناولون أسبرين الأطفال يوميًا للوقاية من مشاكل القلب بالرغم من أن الإرشادات المحدثة التي تطالب بوقف استخدامه لهذا الغرض.

وتم -خلال الدراسة- فحص بيانات أكثر من 7 آلاف و100 بالغ أمريكي تتراوح أعمارهم بين 60 وما فوق، شاركوا في مسح صحي فيدرالي، وكشفت أن ما بين 50 و62% من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 70 وما فوق كانوا يستخدمون جرعة منخفضة من الأسبرين لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

ووفق باحثين في كلية الطب بـ جامعة واشنطن، فإن استخدام الأسبرين كان شائعًا حتى بين أولئك الذين ليس لديهم تاريخ من أمراض القلب، وهي مجموعة قد يكون لإستخدام الأسبرين مخاطر عليها أكثر من الفوائد، والمبادئ التوجيهية الحالية عمومًا تثبيط استخدام الأسبرين الروتيني للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و كبار السن لمنع نوبة قلبية لأول مرة أو السكتة الدماغية لأن الأسبرين يحمل خطر نزيف الجهاز الهضمي أو الدماغ، والتجارب الأخيرة لم تظهر بشكل قاطع فعاليته للوقاية الأولية.

كانت المبادئ التوجيهية السابقة أوصت جرعة منخفضة من الأسبرين للأفراد المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب في السنوات الـ10 المقبلة بسبب عوامل الخطر مثل التدخين، وارتفاع ضغط الدم، أو مرض السكر .. ومع ذلك، بناء على الدراسات الحديثة، تطور التفكير، وتحذر أحدث الإرشادات من الاستخدام الروتيني للأسبرين للوقاية الأولية لدى كبار السن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2