وزارة الدفاع الروسية إسقاط مسيرة أوكرانية في مقاطعة ريازان

وزارة الدفاع الروسية إسقاط مسيرة أوكرانية في مقاطعة ريازانوزارة الدفاع الروسية إسقاط مسيرة أوكرانية في مقاطعة ريازان

عرب وعالم28-11-2023 | 03:18

قالت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قامت باستخدام أنظمة الدفاع الجوي لإسقاط طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة ريازان مساء أمس الإثنين، وفقًا لتقرير نقلته قناة "روسيا اليوم".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيانها: "في وقت مبكر من هذا المساء، تم الكشف عن محاولة من قبل النظام الأوكراني لتنفيذ هجوم بطائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية، وتمت إحباط هذه المحاولة بفضل أنظمة الدفاع الجوي في منطقة ريازان".

وأفاد بافل مالكوف، حاكم مقاطعة ريازان، عبر قناته في "تليجرام"، أن "لم ترد أي تقارير عن إصابات أو أضرار ناجمة عن هذه الحادثة".

وأشار موقع "Rzn.info" إلى أن "انفجارين تم سماعهما في السماء فوق ريازان، ويُعتقد أن الطائرة المسيرة حاولت استهداف قاعدة دياجيليفو الجوية العسكرية".

وفي سياق ذي صلة، أفاد رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوريجيا الأوكراني، يوري مالاشكو، بأن الجيش الروسي شن قصفًا على الإقليم لمدة 97 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكرين فورم"، أشار مالاشكو إلى وقوع 84 هجومًا مدفعيًا على عدة بلدات مثل هوليايبول وزاليزنيتشن وروبوتاين وليفادني ونوفودانيليفكا وبولتافكا ولوهيفسكي وغيرها من البلدات على الخطوط الأمامية.

وأوضح المسؤول الأوكراني أن الهجمات تضمنت أربع هجمات من طراز (حجزس) على مالا توكماشكا وتيميريفكا، بالإضافة إلى تسع هجمات باستخدام الط ائرات بدون طيار على عدة بلدات مثل هوليايبول ونوفوداريفكا وتشاريفني وغيرها، مما أسفر عن أضرار في بنايات سكنية وسيارات دون تسجيل إصابات بشرية.

أضف تعليق