باكستان والإمارات توقعان مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستراتيجي

باكستان والإمارات توقعان مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستراتيجيباكستان والإمارات

عرب وعالم28-11-2023 | 10:51

وقعت باكستان و الإمارات العربية المتحدة عدة مذكرات تفاهم بقيمة مليارات الدولارات في مجموعة من المجالات لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستراتيجي بين البلدين، حسبما أعلن رئيس الوزراء الباكستاني المؤقت أنور الحق كاكر.

وقال "كاكر" الذي يقوم بزيارة للإمارات العربية المتحدة تستغرق يومين، إنه بتوقيع مذكرات التفاهم، دخلت العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية الثنائية إلى حقبة جديدة من التعاون الثنائي.

وعقد "كاكر" اجتماعًا ثنائيًا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في أبوظبي، بحثا خلاله العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والعالمية في المنطقة مع الإشارة بشكل خاص إلى تصاعد الأعمال العدائية في فلسطين المحتلة.

وأعرب "كاكر" عن قلقه إزاء الخسائر البشرية جراء الوضع المزري في غزة، وأكد مجددًا دعم باكستان للتوصل إلى حل دائم للقضية الفلسطينية على أساس القانون الدولي وبما يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة و منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة.

وقال الزعيمان إن باكستان و الإمارات تربطهما علاقات أخوية تاريخية وعميقة الجذور، وأكدا مجددا العزم على مواصلة تعزيز التعاون الاستراتيجي الثنائي والحوار بين باكستان و الإمارات العربية المتحدة.

كما أبدى رئيس الوزراء الباكستاني دعم بلاده الكامل لرئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف حول تغير المناخ COP 28، وشدد على أهمية هذه الدورة كفرصة لإحراز تقدم ملموس نحو إجراءات عالمية فعالة وموجهة نحو النتائج في المجالات الرئيسية للتخفيف من تأثير تغير المناخ بما في ذلك إنشاء صندوق الخسائر والأضرار.

أضف تعليق