منظمة المرأة العربية تدعو لتكثيف جهود الأمم المتحدة من أجل وقف النار في غزة بدون شروط

منظمة المرأة العربية تدعو لتكثيف جهود الأمم المتحدة من أجل وقف النار في غزة بدون شروطمنظمة المرأة العربية

عرب وعالم28-11-2023 | 15:46

دعت المديرة العامة لـ منظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان، إلى تكثيف جهود الأمم المتحدة من أجل وقف للنار في غزة بدون شروط والسعي إلى سلام مستدام في المنطقة.

ونقلت فادديا كيوان - في رسالتها للأمين العام للأمم المتحدة مع بدء حملة الـ16 يومًا للأمم المتحدة لمحاربة العنف ضد النساء - قلق النساء في العالم العربي من ازدياد وتيرة العنف ضد النساء والفتيات خاصة في مناطق الحروب والنزاعات المسلحة، لافتة إلى دوامة العنف في فلسطين المحتلة والذي تحول إلى انتقام أعمى من المدنيين وجُلهم من النساء والأطفال.

وقالت إنه اليوم أكثر من أي وقت مضى نحن بحاجة إلى تجديد مبادرات الأمم المتحدة لزيادة الضغط من أجل وقف عدوان إسرائيل على الفلسطينيين واستمرارها في توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي إجهاض كل مبادرات السلام السابقة.. مضيفة أن ذلك سيكون أفضل هدية باسم العدالة والسلام والتي يمكن للأمم المتحدة أن تقدمها للنساء في العالم اليوم.

ونوهت بتفاعل بعض مسئولي الأمم المتحدة مع موضوع العنف على المدنيين ولاسيما النساء والأطفال في غزة، وبخاصة زيارة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة الدكتورة سيما بحوث، للمنطقة وتقريرها حول المأساة الحاصلة للنساء والأطفال، معتبرة أن تقرير الدكتورة سيما بحوث كان جريئًا ومفيدًا في وصف الواقع المأساوي في غزة.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق