ضبط صاحب مكتب خدمات فندقية بالدقهلية تخصص في تزوير المحررات الرسمية

ضبط صاحب مكتب خدمات فندقية بالدقهلية تخصص في تزوير المحررات الرسميةالمحررات الرسمية المزورة

حوادث وقضايا28-11-2023 | 15:58

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط صاحب مكتب خدمات فندقية بالدقهلية؛ لمزاولته نشاط إجرامي في مجال تزوير المحررات الرسمية وترويجها عبر موقع "فيس بوك".

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام صاحب مكتب خدمات فندقية، مقيم بالدقهلية، بمزاولة نشاط إجرامي، تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية والشهادات الدراسية المنسوبة لعدد من الجهات غير الحكومية، والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته عدد من الأكلاشيهات لمؤسسات وشركات تجارية، وعدد من شهادات الخبرة "مزورة" بأسماء أشخاص مختلفة، منسوب صدورها لشركات ومؤسسات تجارية، وعدد من شهادات التدريب والدبلوم "مزورة" بأسماء أشخاص تفيد اجتيازهم الدورات والبرامج التدريبية، ممهورة بأكلاشيه مقلد، وبيان مفردات مرتب "مزور"، فضلًا عن الأجهزة والأدوات والبرامج المستخدمة في التزوير، ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبفحص الأجهزة والهاتف المضبوط، تبين احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق