"الوزراء السعودي" يجدد التأكيد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة لتحقيق الأمن والاستقرار

"الوزراء السعودي" يجدد التأكيد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة لتحقيق الأمن والاستقرارمجلس الوزراء السعودي

عرب وعالم28-11-2023 | 18:07

جدد مجلس الوزراء السعودي التأكيد على موقف المملكة الثابت بأنه لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرًا إلى ضرورة الوقف الشامل للعمليات العسكرية في قطاع غزة وحماية المدنيين وإغاثتهم.

وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، أن ذلك جاء خلال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء، في الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث شدد المجلس على مضامين ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الاجتماع الاستثنائي لقادة مجموعة بريكس والدول المدعوّة للانضمام بشأن الأوضاع في غزة.

وأطلع المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الأمير محمد بن سلمان من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وما جرى خلاله من استعراض العلاقات بين البلدين، والتأكيد على حرص المملكة ودعمها للجهود الدولية الرامية للحل السياسي للأزمة الأوكرانية الروسية.

وجدد مجلس الوزراء السعودي ما أكدته المملكة خلال القمة الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين تحت الرئاسة الهندية، من الالتزام بمواصلة جهودها الشاملة لمواجهة التغير المناخي، وإعطاء أولوية عالية لتنفيذ الإطار المشترك لمعالجة الديون؛ بما يجسد الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات، وإيجاد حلول ملموسة لدعم الاقتصاد العالمي.

كما تطرق المجلس إلى ما اشتملت عليه مخرجات المؤتمر العربي الخامس للمياه الذي عُقد بالرياض، من إبراز الدور الفاعل للمملكة في التصدي لتحديات المياه على المستويين الإقليمي والدولي؛ بما في ذلك المبادرة بتأسيس منظمة عالمية للمياه، وابتكار الحلول التقنية الداعمة لتحقيق الأمن المائي المستدام.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2