أيندهوفن الهولندى ينتفض ويفوز 3-2 على إشبيلية ويضمن التقدم بدوري الأبطال

أيندهوفن الهولندى ينتفض ويفوز 3-2 على إشبيلية ويضمن التقدم بدوري الأبطالأيندهوفن الهولندى ينتفض ويفوز 3-2 على إشبيلية ويضمن التقدم بدوري الأبطال

رياضة30-11-2023 | 02:37

قلب أيندهوفن تأخره بهدفين ليفوز 3-2 على إشبيلية في مباراة مثيرة بدور المجموعات ب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء ليضمن الفريق الهولندي مقعدا في أدوار خروج المغلوب وقضت على آمال الفريق الإسباني في التقدم في البطولة.

وافتتح المدافع سيرجيو راموس التسجيل لصالح إشبيلية في الدقيقة 24 قبل أن يضاعف يوسف النصيري تقدم الفريق بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

لكن الأمور انقلبت رأس على عقب بعد طرد لوكاس أوكامبوس لاعب إشبيلية في الدقيقة 66 إثر حصوله على بطاقتين صفراوين في ثلاث دقائق.

وقلص إسماعيل صيباري الفارق بتسديدة مباشرة متقنة في الدقيقة 68 قبل أن يسجل نيمانيا جوديل هدفا عن طريق الخطأ في مرماه ليمنح أيندهوفن التعادل في الدقيقة 81.

وأكمل ريكاردو بيبي الانتفاضة بضربة رأس ليرتقي أيندهوفن إلى المركز الثاني بالمجموعة الثانية بثماني نقاط بفارق نقطة واحدة عن أرسنال المتصدر .

وضمن أيندهوفن مقعده بدور الستة عشر بعدما تغلب أرسنال 6-صفر على لانس ثالث الترتيب.

وتتحول أنظار إشبيلية، متذيل الترتيب بنقطتين، إلى الدوري الأوروبي.

ويحتاج الفريق الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ب الدوري الأوروبي بسبعة ألقاب، للفوز على الفريق الفرنسي في ختام دور المجموعات لينهي الدور الأول في المركز الثالث ويتأهل لبطولته المفضلة.

وأبلغ راموس محطة (موفيستار بلس) "كانت النتيجة في صالحنا بعد الهيمنة على الشوط الأول، لكن النقص العددي قضى على آمالنا واستغل المنافس هذا الوضع".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2