محافظ شمال سيناء: ملتزمون بتعزيز مبادئ الشمولية والمساواة لجميع فئات المجتمع

محافظ شمال سيناء: ملتزمون بتعزيز مبادئ الشمولية والمساواة لجميع فئات المجتمعمحافظ شمال سيناء

محافظات30-11-2023 | 11:16

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، التزام المحافظة بتعزيز مبادئ الشمولية والمساواة تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة والرعاية الشاملة لجميع فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الخميس، للطالب كريم إياد من قصار القامة "من ذوي الاحتياجات الخاصة"، حيث وافق المحافظ على انضمامه إلى نظام الخدمات بالثانوية العامة، وذلك في إطار الاهتمام المستمر بتلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشدد شوشة على أهمية توفير بيئة شاملة تتيح لهم الاندماج بكل كفاءة في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم، فهذه الخطوة هي جزء من جهودنا المستمرة لضمان توفير الفرص المناسبة والمساواة في الحقوق للجميع دون استثناء، تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية لتعزيز الشمولية وتقديم الدعم اللازم لكل شرائح المجتمع.

وكان مجموع الطالب كريم إياد، أقل بدرجتين من مجموع القبول في نظام الخدمات بالثانوية العامة، حيث قام المحافظ بلقاء الطالب في مكتبه ووافق على طلبه مما يعكس الحرص على توفير الفرص المتساوية لجميع الطلاب بما في ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن قصار القامة هم أولئك الذين يعانون من اختصار في الطول، ويعتبرون أقل طولاً من المتوسط العام للبشر، ويمكن أن يكون السبب وراء ذلك هي العوامل الوراثية أو البيئية، فعادةً ما يُعتبر قصر القامة أكثر شيوعًا في العائلات التي يكون فيها الوالدان قصيرا القامة، وفي بعض الحالات يكون هناك أسباب طبية أو هرمونية وراء ذلك، لكن في الغالب لا يكون قصر القامة مصدراً لأي مشكلة صحية جوهرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2