أسيوط: تجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال 2.9 مليون ناخب وناخبة

أسيوط: تجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال 2.9 مليون ناخب وناخبةمحافظ أسيوط عصام سعد

محافظات30-11-2023 | 12:06

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، الانتهاء من تجهيز جميع المقرات الانتخابية استعدادا للانتخابات الرئاسية وذلك لاستقبال مليونين و955 ألفا و21 ناخبا وناخبة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الخميس، مع الأجهزة التنفيذية، لاستعراض استعدادات جميع الأجهزة المعنية لاستقبال الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة وإمدادها بكافة المستلزمات لضمان سير العملية الانتخابية في هدوء ويسر.

وأوضح محافظ أسيوط أن الانتخابات سوف تجري داخل 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و451 لجنة فرعية إلى جانب 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة.

وأشار إلى أن المحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجستي والتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة لتذليل أية عقبات في سبيل تمكين المواطنين من المشاركة بالاستحقاق الانتخابي لخروج العرس الانتخابي بالصورة اللائقة، مشددًا على الالتزام التام بما ورد من الهيئة الوطنية للانتخابات من تعليمات ومراجعة التجهيزات النهائية وتوفير المستلزمات طبقًا لتعليمات الهيئة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري.
ونوه بانعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتنسيق والربط مع كافة الأجهزة وغرف العمليات الفرعية بالأحياء والجهات المعنية، لمتابعة الأحداث أولا بأول، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص أرقام (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو رقم (2135604/ 088) لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين.

وناشد محافظ أسيوط المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري بالإدلاء بأصواتهم داخل صناديق الاقتراع، لافتا إلى أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني على جميع المصريين للمساهمة بشكل إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية والتأكيد على قوة وعظمة الدولة المصرية وحضارة شعبها.

أضف تعليق