ندوات توعوية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بجامعة أسيوط

ندوات توعوية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بجامعة أسيوطأحمد المنشاوي

محافظات30-11-2023 | 14:37

دعا الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، جميع منسوبي الجامعة للمشاركة الفعالة والتصويت الحر في الانتخابات الرئاسية؛ باعتبارها واجبًا وطنيًا، وحقًا دستوريًا لكل مواطن فى إطار من الديمقراطية الكاملة، مشيدًا بسلسلة الندوات التوعوية بالجامعة، والتي تستهدف حث الشباب على المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية القادمة، وبناء مستقبل الوطن.

وفي هذا الإطار، نظم مركز دراسات المستقبل، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، أمس الأربعاء، ندوة تثقيفية بعنوان: "مصر تنتخب.. حق الشباب، وواجبهم في المشاركة في الانتخابات الرئاسية" بكلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية، وذلك ضمن سلسلة الندوات التي ينظمها المركز؛ لتوعية الطلاب، والطالبات حول الانتخابات الرئاسية.

تأتي الندوة؛ في إطار حرص جامعة أسيوط على تنظيم سلسلة ندوات توعوية، تحت إشراف الدكتور محمد العدوي، مدير مركز دراسات المستقبل بالجامعة، وبحضور الدكتورة دينا ممدوح، عميدة الكلية، والدكتور طارق أبو المجد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور صلاح فتوح الناقش، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الله فيصل، أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة بالجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والعاملين بالجهاز الإداري، والطلاب بالكلية.

وأشارت الدكتورة دينا ممدوح، إلى أن مصر تشهد خلال الفترة المقبلة، حدثاً مهماً؛ وهو الانتخابات الرئاسية المصرية لعام ٢٠٢٤، والذي يتزامن مع وجود الكثير من التحديات الراهنة؛ إقليميا، وعالميًا، مؤكدةً أن المشاركة السياسية واجب وطني لكل مواطن، وحق من حقوقه المشروعة دستورياً، كما أنها تمثل إسهاماً حقيقياً في العملية الديمقراطية؛ لتحقيق مستقبل أفضل للوطن.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عدوي؛ أهمية دور الجامعة في توعية كل أطياف الشعب المصري، خصوصًا الشباب؛ بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحاً أسس، ومبادئ المواطنة الفعالة، ودورها في الاهتمام، بالشأن العام، والحرص على المصالح العامة؛ في إطار علاقة تبادلية بين المواطن ومؤسسات السلطة؛ وذلك حفاظًا على الحقوق، والواجبات، فضلاً عن نشر الوعي، والثقافة، والمعرفة لدى الشعوب بحقوق المواطنة؛ لتحقيق التنمية الشاملة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2