رئيس"القابضة الغذائية" سابقًا عن وصول سعر كيلو السكر لـ 50 جنيه: شائعات

رئيس"القابضة الغذائية" سابقًا عن وصول سعر كيلو السكر لـ 50 جنيه: شائعاتجانب من اللقاء

TV30-11-2023 | 18:21

أعرب المهندس حسن كامل، خبير صناعة السكر، رئيس شركتى السكر والصناعات التكاملية، والقابضة الغذائية سابقًا ، عن تعجبه مما يتردد حول وصول سعر كيلو السكر لـ 50 و 58 جنيه، قائلًا إنه هناك من يثير هذه الأرقام ليثير البلبلة في الشارع المصري.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي احمد أبو طالب، على قناة "أزهري"، إنه لا يوجد أزمة في عدم توافر سلعة السكر، وربما يكون هناك تلاعب من قبل بعض التجار، والذي بعضهم يريد إن يحرج الحكومة.

وشدد على ضرورة التزام المواطنين، وعدم الرضوخ للأزمة، وشراء الاحتياجات وتجنب أي عمليات تخزين، مشيرًا إلى أن الحكومة استوردت 100 ألف طن مؤخرًا، بجانب 170 ألف طن جاري تكريرها، كما أن موسم القصب سيبدأ في أواخر ديسمبر القادم.

وواصل:" الأزمة مفتعلة.. نزلت القرية بتاعتي وذهبت للمحلات، وسألت المواطنين، قالوا سعر كيلو السكر 37 جنيه.. وهذا رقم مغالى فيهن ولكن ليس كما يردد البعض على تجاوزه الـ 50 جنيه.. علينا معاونة الحكومة في إجراءاتها، وخاصة أن الحكومة المصرية تبعث معونات لإخوتنا الفلسطينيين في غزة، وجزء منها سكر، ولذا لا بد من الشعور الإيجابي، بتعاون أخ مسلم".

أضف تعليق