"قومي المرأة" ينظم دورة تدريبية حول المساواة بين الجنسين

"قومي المرأة" ينظم دورة تدريبية حول المساواة بين الجنسينصورة ارشيفية

مصر30-11-2023 | 19:15

نظم المجلس القومي للمرأة دورة تدريبية متخصصة حول "المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي"، استهدفت عددا من رائدات الأعمال، وذلك في إطار حملة الـ16 يوما من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة، التي يطلقها المجلس تحت شعار "كوني".

جاء ذلك في إطار مشروع "دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية"، الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية.

وحاضر بالتدريب -الذي استمر يومين- صفاء حبيب رئيسة الإدارة المركزية للمراسم والإعلام ومديرة المشروع بالمجلس، ومي محمود مدير عام إدارة تنمية المهارات بالمجلس، والمستشار أحمد النجار رئيس محكمة الاستئناف، والمستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، ونوران الجميعي مسئولة التسويق للمشروعات بإدارة تنمية المهارات بالمجلس، وسماح حلمي الخبير التنموي، ومارك صموئيل و مايكل ايوب من شركة ويل سبرينج للتنمية المجتمعية.

وقالت مديرة المشروع صفاء حبيب -في تصريح اليوم /الخميس/- إن التدريب استهدف رائدات الأعمال المصنعات للمنتجات التي يتم توريدها للمنشآت السياحية، حيث تم تعريفهن بمبادئ المساواة بين الجنسين والأدوار الاجتماعية المختلفة للمرأة، والمواد القانونية التي تحمي المرأة من كافة أشكال العنف الممارس ضدها، والإجراءات التي تكفل هذه الحماية؛ مما يزيد من ثقة النساء في أنفسهن وفي نظام الحماية الوطني بما يكفل بيئة أكثر أماناً للمرأة يسمح بمزيد من مشاركتها بفاعلية في الحياة العامة.

وأضافت أن التدريب تناول بعض المهارات التي يجب أن تتمتع بها رائدة الأعمال في إدارة نشاطها مثل مهارات القيادة وأساليب التفكير المتطور والثقافة المؤسسية مما يؤهلها للتوسع والتطور للوصول إلى المستويات التي تؤهلها لتسويق منتجاتها لدى المنشآت السياحية.

وأشارت إلى أنه تم كذلك التعريف بخدمات المجلس في مجال التمكين الاقتصادي والمعايير الخاصة بالمنتجات المختلفة المناسبة للتوريدات الفندقية عالية المستوى حتى تتمكن السيدات من الوصول لمستوى التسجيل كموردات بالمنشآت السياحية الخاصة بالفنادق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2