الإيسيسكو تقدم دعمًا ماليًا لطلاب فلسطين في المغرب تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

الإيسيسكو تقدم دعمًا ماليًا لطلاب فلسطين في المغرب تضامنًا مع الشعب الفلسطينيالإيسيسكو

عرب وعالم30-11-2023 | 20:55

قررت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بمقرها في الرباط، تقديم دعم مالي لطلاب فلسطينيين في المغرب؛ تضامنًا مع الشعب الفلسطيني؛ جراء العدوان الإسرائيلي.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المنظمة، اليوم الخميس، فقد استقبلت، أكثر من مائة شاب وشابة من الطلاب الفلسطينيين الدارسين في عدد من الجامعات المغربية، حيث تم الإعلان عن مبادرة المنظمة لتقديم منحة مالية لهؤلاء الطلاب، دعما لهم في ظل الظروف التي تتعرض لها أسرهم في فلسطين جراء العدوان الإسرائيلي، وذلك في إطار احتفال المنظمة باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977.

وأعرب الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، في كلمته بهذه المناسبة، عن سعادته بزيارة الطلاب مقر المنظمة، لما يمثلونه من رمزية للقضية الفلسطينية وما شهدته ولاتزال من تضحيات وشرف، مشيرا إلى أن الإيسيسكو بجميع قياداتها وموظفيها تشاطر الطلبة مشاعر العزاء في من فقدوهم من أحباب، سائلا الله عز وجل يشفي الجرحى ويفك أسر المأسورين، ويعيد المهجرين إلى ديارهم سالمين.

وأكد أن دعم الإيسيسكو للطلاب الفلسطينيين في المغرب، هو محاولة للتعبير عن التضامن والمساندة، منوها باحتضان المملكة المغربية لهؤلاء الطلاب، وبما يجدونه من رعاية من المسؤولين في دولة فلسطين وسفارتها في الرباط.

ودعا المدير العام للإيسيسكو، الطلاب الفلسطينيين إلى التسلح بالعلم وخوض معركة البناء بكل حيوية وإرادة لما تمثله من شرف، مؤكدا أن الشباب والأطفال في فلسطين قادرون على مواصلة كتابة تاريخ تسوده العزة، وتتسامى فيه البطولات والتضحيات، رغم ما تمر به بلادهم من أحداث عصيبة.
من جانبه، ثمن جمال الشوبكي، سفير فلسطين لدى المغرب، مبادرة الإيسيسكو لدعم الطلاب الفلسطينيين، مؤكدا أنها تأتي في إطار رسالة المنظمة السامية في مجالات اختصاصها، وفي ظل عدوان غير مسبوق من جانب الاحتلال الإسرائيلي على جميع مرافق الدولة الفلسطينية.
وفي كلمته، استعرض محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، أدوار وجهود الوكالة في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني سيخرج من تحت الأنقاض لإعادة بناء كل ما طالته يد الاحتلال بالتدمير.
وفي مداخلته، عبر تقنية الاتصال المرئي، أكد الدكتور دواس تيسير دواس، رئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية، أن الإيسيسكو لها دور ريادي في حماية المقدرات الثقافية والعلمية في فلسطين، مؤكدا أن العدوان الأخير تسبب في توقف أكثر من 600 ألف طالب داخل فلسطين عن الدراسة.
ونيابة عن الطلاب الفلسطينيين، أكد الشاب مجد غبن، في كلمته، تقديرهم لمبادرة الإيسيسكو ودعمها لهم، وفخرهم بما تقدمه المنظمة من برامج ومبادرات لفائدة الشباب. وأهدى "الكوفية الفلسطينية" إلى الدكتور المالك، تقديرا لجهوده ومنظمة الإيسيسكو في دعم القضية الفلسطينية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2