وصول عدد من زعماء العالم إلى دبي للمشاركة في "كوب 28"

وصول عدد من زعماء العالم إلى دبي للمشاركة في "كوب 28"كوب 28

عرب وعالم30-11-2023 | 21:09

وصل عدد من زعماء العالم إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)، الذي انطلق اليوم الخميس، ويستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.

ووصل رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إلى الإمارات اليوم لحضور مؤتمر "COP28"، حيث كان في استقباله الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

كما أعلنت الحكومة الإيطالية أن رئيسة الوزراء جورجا ميلوني وصلت اليوم إلى مدينة دبي لحضور فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني ب تغير المناخ (كوب 28).

وذكرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن ميلوني تشارك في فعاليات (كوب 28) بثلاثة تدخلات عامة، كما ستجري رئيسة الوزراء لقاءات ثنائية على هامش القمة.

ويشارك في المؤتمر أيضًا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي"ناتو" ينس شتولتنبرج، حيث سيصل إلى دبي غدًا الجمعة.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للحلف أن شتولتنبرج سيشارك في حلقة نقاش مع القادة الآخرين وسيتناول كيفية تعامل الناتو مع الآثار الأمنية لتغير المناخ.

وأوضح البيان أن الأمين العام للناتو سيعقد، أثناء مشاركته في (كوب 28)، عددًا من الاجتماعات الثنائية، كما من المقرر أن يلقي كلمة أمام المؤتمر صباح غد أول ديسمبر.

أضف تعليق