أبوالغيط يتفق مع جوتيريش على ضرورة وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع

أبوالغيط يتفق مع جوتيريش على ضرورة وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات إلى القطاعأبوالغيط يتفق مع جوتيريش على ضرورة وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع

عرب وعالم1-12-2023 | 00:14

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أنه عقد جلسة ثنائية مع السكرتير العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش بنيويورك شهدت توافقاً كبيراً في الرأى حول ضرورة وقف الحرب على غزة والعمل على إدخال المساعدات إلى القطاع وأهمية العمل علي تحقيق الأفق السياسي المطلوب.

وأضاف في تغريدة علي موقع إكس " كل التقدير لمواقف جوتيريش التى تعكس روح ميثاق الأمم المتحدة".

صرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن جلسة المباحثات مع جوتيريش شهدت توافقا كبيرا في الرأي حول ضرورة وقف الحرب في غزة بأسرع وقت ممكن، والعمل على إدخال المساعدات إلى القطاع على نحو مستدام وبصورة تلبي حاجات السكان الذين يقفون على حافة المجاعة.

أضاف رشدي أن أبو الغيط عبر مجددا عن تقديره لمواقف جوتيريش التي عكست روح ميثاق الأمم المتحدة والالتزام بالقانون الدولي الإنساني بصورة مطلقة وليست انتقائية.

أكد أن الطرفين بحثا سبل العمل على الصعيد الدولي من أجل تكثيف الزخم المناهض لاستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، وكيفية تحويل الهدن الإنسانية إلى وقف شامل لإطلاق النار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2