دراسة: خطورة الإفراط في تناول الأحماض الامينية

دراسة: خطورة الإفراط في تناول الأحماض الامينيةدراسة: خطورة الإفراط في تناول الأحماض الامينية

منوعات1-12-2023 | 04:00

كشفت دراسة حديثة خطورة الإفراط في تناول الأحماض الأمينية بسبب خطورتها في الإصابة بمرض السكري، وتشمل الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة الحليب، و اللحوم الحمراء، والدواجن.

ودعت الدراسة لإدراج الأسماك والمكسرات والبقوليات في النظام الغذائي أكثر من اللحوم، وخاصة الحمراء، وتناول الألبان باعتدال، وتجنب مكملات الأحماض الأمينية لأن الاستهلاك العالي لها يرتبط بارتفاع معدل الإصابة بالسكري.
وخلال الدراسة قام فريق البحث بتحليل بيانات المدخول الغذائي، حيث في المعلومات الواردة من أشخاص أعمارهم بين 35 و65 عاماً في مراحل مختلفة، وسلطوا الضوء على الذين أصيبوا بمرض السكري من النوع 2 بعد فترة متابعة مدتها 6 سنوات، وفقا لموقع "مديكال نيوز توداي.
وقام الباحثون بمناقشة المعلومات من استبيان عن تواتر الطعام، وتحليل تواتر الأطعمة وأحجامها شملت 125 نوعاً مختلفاً من الأطعمة، مع الأخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل العمر والجنس وعادات التدخين والنشاط البدني.
وأوضحت نتائج الدراسة وجود علاقة بين خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وارتفاع استهلاك الأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة، والكبريتيك، والقلوية، والأساسية.
واشارت الدراسة إلى أهمية تناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالبروتين للحصول على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، من مصادر كالأسماك والبقول، وتناول الحليب باعتدال، مع قليل من اللحوم الحمراء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2