دراسة: تاثير البطاطس على شكل "ابتسامات" على استهلاك الأطفال للخضراوات

دراسة: تاثير البطاطس على شكل "ابتسامات" على استهلاك الأطفال للخضراواتدراسة: تاثير البطاطس على شكل ابتسامات على استهلاك الأطفال للخضراوات

منوعات1-12-2023 | 04:02

توصل باحثون من جامعة بريجهام يونج في دراسة جديدة، إلى أن الأطفال تناولوا ما يصل إلى 52% أكثر من البازلاء و الجزر عندما تم تقديمها بجانب بطاطس على شكل ابتسامات، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل البريطانية".

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة إلى أن البطاطس تضيف العناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم إلى الطبق، بالإضافة لكونها تشجع الأطفال على استكشاف الخضراوات الأخرى التي يتم تقديمها لهم، وبالتالي تساعدهم على الاقتراب من احتياجاتهم الغذائية الشاملة.
واوصت الإرشادات الغذائية في الولايات المتحدة، بتناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عامًا حوالي ثلاثة أكواب من الخضار يوميًا.
وخلال الدراسة قام الباحثون بمراقبة الأطفال بعد إطعامهم وجبة تتكون من قطع الدجاج، و2% من الحليب، والكاتشب، وصلصة التفاح، و البازلاء والجزر، وبعض أشكال البطاطس أو الخبز، كما تم وزن وجبات الأطفال قبل وبعدها لمعرفة مدى تأثير العروض المختلفة للوجبة على ما اختاروا تناوله.
واكتشف الباحثون، عندما تم تقديم لفة الخبز على الجانب، تناول الأطفال 21.1 جرامًا من الخضار مع وجباتهم، وعندما تم تقديم الوجبة مع وجوه البطاطس المبتسمة في وعاء منفصل عن الخضار، وجد الباحثون أن كمية الخضار التي يتم تناولها انخفضت بالفعل بنسبة 20%، ومع ذلك، عندما تم تقديم الابتسامات والخضار في نفس الوعاء، تناول الأطفال خضراوات أكثر بنسبة 51% مقارنة بما تم تقديمه بشكل منفصل.
وأظهرت الدراسة أن إضافة ابتسامات البطاطس إلى الوجبة يضيف فقط 21 سعرة حرارية و5 جرام من الدهون، وكلها غير مشبعة، بجانب أن البطاطس ذات الشكل الأقل متعة كان لها تأثير أقل على كمية الخضار التي يتناولها الأطفال أثناء الوجبة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2