كوالالمبور تستقبل المواطنين المشاركين فى الانتخابات الرئاسية

كوالالمبور تستقبل المواطنين المشاركين فى الانتخابات الرئاسيةكوالالمبور تستقبل المواطنين المشاركين فى الانتخابات الرئاسية

مصر1-12-2023 | 05:50

بدأت سفارة مصر بالعاصمة الماليزية كوالالمبور صباح اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي لماليزيا) في استقبال المواطنين من أبناء الجالية المصرية والذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

ومنذ بدء التصويت، حرص طاقم السفارة المصرية لدى كوالالمبور على تذليل كافة العقبات أمام الناخبين، مع توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال عدد من الناخبين إن مشاركتهم فى تصويت المصريين فى الخارج ، تعد مساهمة بسيطة لتلبية نداء الوطن، وتقديم رسالة للرأي العام العالمي بأن المصريين في الداخل وكذلك الخارج حريصون على دعم مسيرة الاستقرار لاستكمال عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، والتى يشعر بها حتى أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم عند عودتهم.

واستبقت غالبية السفارات والقنصليات بدء التصويت بنشر صورة من قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخاب رئيس الجمهورية، وذلك عبر الحسابات الخاصة بالسفارات على مواقع التواصل ومواقعها الإلكترونية، مما يسهل على أبناء الجاليات الاطلاع على كافة الإجراءات والتيسيرات المتاحة خلال عملية التصويت.

كما أعلنت معظم السفارات عن مقار اللجان الانتخابية الفرعية، والتى تتواجد فى مقار السفارات والقنصليات، وأهابت بأبناء الجاليات المصرية لأداء واجبهم الوطنى بالمشاركة فى التصويت، مع التذكير بضرورة حمل جواز السفر المميكن أو بطاقة الرقم القومى حتى يتسنى للجنة الانتخابات الفرعية التأكد من تمام تسجيل الناخب بقاعدة البيانات ومن ثم أحقيته فى الانتخاب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2