المغرب يحتضن أعمال الدورة الـ 93 للجمعية العامة للمنظمة الدولية الجنائية "إنتربول"

المغرب يحتضن أعمال الدورة الـ 93 للجمعية العامة للمنظمة الدولية الجنائية "إنتربول"المغرب يحتضن أعمال الدورة الـ 93 للجمعية العامة للمنظمة الدولية الجنائية إنتربول

عرب وعالم2-12-2023 | 00:40

نالت المملكة المغربية شرف احتضان أعمال الدورة الثالثة والتسعين لل جمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "إنتربول"، والتي من المقرر تنظيمها بمدينة مراكش سنة 2025.

وجدد المشاركون، في الدورة الحالية ل منظمة الإنتربول المقامة بالعاصمة النمساوية فيينا، والذين يمثلون 196 دولة عضو، الثقة في المملكة المغربية، وفي مؤسساتها الأمنية، ومنحوها شرف تنظيم واحتضان فعاليات الجمعية العامة للإنتربول في دورتها الثالثة والتسعين المقررة في عام 2025.

وتعد الجمعية العامة أرفع وأسمى هيئة إدارية وتقريرية داخل منظمة الإنتربول، وتنعقد بشكل دوري وتضم رؤساء المصالح والأجهزة المكلفة بتطبيق القانون في الدول الأعضاء، الذين يجتمعون بغرض تقييم التحديات الأمنية على الصعيد الدولي، وتحليل الأنماط الإجرامية المستجدة، ودراسة سبل مواجهتها من منظور جماعي ومشترك.

وعبر المدير العام للأمن الوطني المغربي عبد اللطيف حموشي، في أعقاب التصويت على ملف ترشيح المغرب بالعاصمة النمساوية فيينا، في كلمة له، عن امتنان المملكة المغربية لكل من دعم وساند احتضان مدينة مراكش للدورة الـ 93 للجمعية العامة لمنظمة الإنتربول، مشددا على التزام المغرب بتعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ومختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وأعرب المدير العام للأمن الوطني المغربي، عن جاهزية سلطات الأمن المغربية لاحتضان هذا المحفل الأمني، ودعمها الثابت ل منظمة الإنتربول وللدول الأعضاء في مساعي تحقيق الأمن وإرساء الاستقرار العالمي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2