سفير مصر بتونس: اليوم الأول للانتخابات كان حضاريا ونتوقع كثافة المشاركة

سفير مصر بتونس: اليوم الأول للانتخابات كان حضاريا ونتوقع كثافة المشاركةسفير مصر بتونس

مصر2-12-2023 | 09:30

أكد إيهاب فهمي سفير مصر في تونس، أن اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية شهد توافد أعضاء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم والتعبير عن إرادتهم بحرية وكان مشهدا حضاريا، واصطحب المواطنون أبناؤهم للجان ومارسوا حقهم الدستوري ونقلوا انتمائهم إلى الأبناء.

وأضاف فهمي، في مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن السفارة المصرية في تونس عملت على توفير جميع التيسرات للمواطنين، حيث لا يستغرق التصويت بضع دقائق، لافتا إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني.

وأوضح سفير مصر في تونس، أن تعبيرات المصريين تؤكد عزمهم على المشاركة في الانتخابات، متوقعا استمرار كثافة المشاركة، مقدما الشكر للسلطات التونسية على التسهيلات التي تم تقديمها للمواطنين.

كما وجه التحية والتقدير للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث كانوا على تواصل دائم مع جميع البعثات المصرية في الخارج، ولم تبخل الهيئة بالجوانب التقنية وشرح العملية الانتخابية وتدريب القائمين على إدخال البيانات.

وأكد أن المشهد في الانتخابات مشرف وحضاري، متابعا: "حرصت على استقبال عدد من أطفال الجالية وكانوا يرفعون الأعلام المصرية وكان مشهد مبشر وسيظل مرتبط في أذهانهم وشعورهم بالانتماء بالوطن، بالوطن عايش في قلوبهم ووجدانهم".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2